صالح سليم رئيس النادي الأهلي الراحل
محمد عبد الرحمن من القاهرة: يبدو أن جماهيرية النادي الأهلي الذي يحتفل هذه الأيام بمرور 100 عام على تأسيسه، شجعت القنوات الغنائية على تقديم برامج رياضية ، حيث أعلنت قناة مزيكا زووم عن بث حلقة خاصة من جزءين عن النادي الأحمر ، تحت عنوان quot;الأهلي نادي القرنquot; ويذاع الجزء الأول منها في التاسعة مساء اليوم الخميس، ويذاع الجزء الثاني التاسعة مساء الجمعة 20/4..
ويتناول الجزءين رحلة النادي الأهلي خلال 100 عام منذ إنشائة في إبريل 1907 ، والبطولات التي حصدها والأرقام القياسية التي حققها وأشهر النجوم الذين شاركوا في البطولات وكانوا علامات بارزة في تاريخ كرة القدم المصرية مثل quot;صالح سليمquot; و quot;حسن حمديquot; و quot;عادل هيكلquot; و quot;محمود الخطيبquot; و quot;مصطفى عبدهquot; و quot;إكراميquot; و quot;ثابت البطلquot; و quot;شوبيرquot;.
كما تتناول السهرة أشهر الأهداف التي تم تسجيلها في البطولات التي حصل عليها النادي ، والأرقام القياسية التي حققها نجوم الأهلي كأفضل لاعبي القارة الأفريقية وحصولهم علي هذا اللقب 16 مرة في تاريخه حتى الآن ، وأيضا رقم قياسي لمشاركة النادي في البطولات الأفريقية وصل إلي 21 مرة.
وقد أستطاع اللاعب هادي خشبة تحقيق رقم قياسي في عدد المشاركات في المباريات ، وشارك في 450 مباراة ، كما حصل quot;عماد متعبquot; علي لقب أصغر هدافي الدوري.
السهرة إعداد وتقديم أشرف محمود وإشراف فني أحمد درويش وإخراج محمد نصر الدين.