قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: تساقطت الثلوج في العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم (الجمعة) للمرة الاولى بحسب ما يتذكره العراقيون.فمع ساعات الصباح الاولى استيقظ اهالي بغداد على ظاهرة غريبة لم يألفوها في حياتهم اليومية واقتصرت معرفتهم بها على ما يشاهدونه من خلال شاشات التلفزيون.

وقال ابو فاطمة(68 سنة) احد سكنة حي الخضراء غربي بغداد quot;استيقظت حوالي الساعة الخامسة والنصف صباحا لاداء صلاة الفجر وفوجأت بالثلوج تتساقط وان كانت بكميات بسيطة ولكنها المرة الاولى التي اشاهد فيها هذه الحالة في بغدادquot;.

واضافquot;بعد ان انهيت الصلاة وقمت بتشغيل المدفأة النفطية ايقظت اطفالي وزوجتي لمشاهدة منظر الثلوج وهي تتساقط، وكانوا فرحين جدا وهم يتزاحمون على شرفة المنزل لمتابعة الحدثquot;.

اما علي ابراهيم (40 سنة) فيقولquot;ما ان فتحت باب المنزل للمغادرة حتى شاهدت كرات الثلج تتساقط، فعدت الى الداخل مباشرة للبحث عن الة التصوير لتوثيق هذا الحادث البارزquot;، مضيفاquot;انها المرة الاولى التي اشاهد فيها الثلوج في بغداد،انها علامة جيدة وامل خير للعراقيين.

ووصف علاء حسن احد افراد الجيش العراقي وكان يقف في نقطة تفتيش في حي المنصور غربي بغداد هذه الظاهرة بالقولquot;بالنسبة لنا فأن نزول المطر وتساقط الثلوج من العلامات الجيدة والفأل الحسن، وهي دليل خير ومحبةquot;،متمنيا ان يسود الامن والسلام ربوع العراق.

وجدير بالذكر ان مدن شمالي العراق ومرتفعاته الجبلية تشهد تساقطا سنويا للثلوج، الا انها المرة الاولى التي تشاهد فيها هذه الظاهرة في بغداد وهو ما اثار دهشة سكانها واستغرابهم ودفعهم للخروج الى الشوارع رغم برودة الجو.