قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: احرقت اكثر من الف سيارة في فرنسا خلال ليلة رأس السنة واوقف 288 شخصا وهي ارقام تعكس ارتفاعا مقارنة بالعام السابق وفق حصيلة نهائية نشرتها وزارة الداخلية مساء الخميس. واحرقت 1147 سيارة في مقابل 878 العام الماضي اي بزيادة نسبتها 30,64 %.

وقالت وزارة الداخلية في بيان quot;سجلنا هذه الليلة ارتفاعا في ظاهرة احراق السياراتquot; موضحة ان هذا الارتفاع quot;يتناقض كليا مع الحصيلة السنوية التي تشهد تراجعا يصل الى 15 % تقريباquot;.

والمناطق التي شهدت اكبر عدد من الحوادث هي ضاحية باريس وستراسبورغ اللتان يسجل فيهما في هذه الفترة هذا النوع من الحوادث عادة. لكن هذه الظاهرة طالت عددا من المناطق الريفية لا تشكل عادة مسرحا لاعمال العنف التي تشهدها المدن على ما اشارت الوزارة.

وخلال الليل اوقف 288 شخصا في مقابل 259 العام الماضي اي بزيادة قدرها 11,20% بينهم 219 وضعوا في الحبس على ذمة التحقيق.

واوضحت الوزارة ان quot;العام الماضي اصيب خلال الليل اربعة من موظفي الشرطة بجروح طفيفةquot; في حين ان quot;المواجهات القليلة جداquot; بين الشباب والقوى الامنية quot;كانت قصيرة ومتقطعةquot; خلال الليل الماضي.

ووجهت وزيرة الداخلية ميشال اليو ماري quot;تهانيها الى عناصر الشرطة والدرك ال35 الفا والى عناصر فرق الاطفاء الخمسين الفا الذين سمحوا من خلال التعبئة في صفوفهم ومهنيتهم العالية بان تمر الليلة بهدوء ومن دون حادث يذكرquot;.

واوضحت مفوضية الشرطة في باريس ان 550 الف شخص تجمعوا في جادة الشانزيليزيه الشهيرة اي اكثر ب 150