قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مي الياس من بيروت: لا يخفى على أحد ولع الناس بمعرفة الغيب على الرغم من كل المحاذير الدينية، ويزداد تعلق الناس بمعرفة الطالع في الأزمات، ومع بداية كل عام تتزاحم الفضائيات ووسائل الإعلام لعرض مقابلات مع علماء فلك وأبراج، وتعج الفضائيات بالتنبؤات والمتنبئين، حيث أصبح بعضهم نجومًا ينتظرهم الناس ويحرصون على مشاهدتهم، وإقتناء كتبهم في مطلع كل عام.
كارمن شماس عالمة فلك، ووجه معروف إعلاميًا، حيث تقدم فقرة الأبراج كل صباح ومنذ تسعة أعوام على قناة المستقبل، وإذاعة الشرق، كما تكتب صفحة الأبراج في الزميلة قمر.
ومع بداية كل عام تصدر كارمن كتابها quot;كارمن والأبراجquot; تستعرض فيه كل برج من الأبراج الإثني عشر بشكل عام خلال السنة، مخصصة فصلاً لكل برج، ويتألف الفصل من طالع كل شهر في السنة، وتدخل في تفصيل أكبر حيث تذكر الطالع لكل يوم من أيام الشهر.
كارمن كانت مولعة في الإبراج من صغرها، وتحول ولعها الى دراسة عندما سافرت الى أميركا الجنوبية،حيث عاشت في كولومبيا فترة طويلة، وتتلمذت على يد الأساتذة في علم الفلك هناك، وإفتتحت مكتباً هناك لتقدم إستشارات في الطالع حيث يجد هذا العلم شعبية وإقبالاً كبيرين من قبل العامة هناك. وعندما عادت الى بيروت أطلت عبر تلفزيون المستقبل فتحققت شهرتها عربياً ويعتبر كتابها من أكثر الكتب مبيعاً كل عام.
عن علم الفلك، وطالع الأبراج للعام 2009 كان لإيلاف هذا اللقاء المصور مع كارمن شماس.
ويمكن مراسلة كارمن عبر موقعها الإلكتروني :
www.carmenchammas.tv