مروة كريدية من أبو ظبي: اعلن فريق من خبراء التاريخ الطبيعي عن اكتشاف فك فيل يحتفظ بشكله الاصلي، الى جانب فكين لحصان بدائي (يُعرف بـquot;الهيباريونquot;) وهيكل عظمي لتمساح أثناء اجراء مسوحات وحفريات في عدة مناطق من المنطقة الغربية التابعة لإمارة أبو ظبي
وكان فريق من متحف ييل بيبودي للتاريخ الطبيعي التابع لجامعة ييل بالولايات المتحدة قد وصل الى ابوظبي في منتصف ديسمبرالماضي لمواصلة تعاونه مع إدارة البيئة التاريخية في هيئة ابوظبي للثقافة والتراث، حيث قام الفريق باجراء البحوث العلمية حول تركيبة بينونة الجيولوجية التي تشكل مجموعة من الطبقات الجيولوجية المترسبة الغنية بالبقايا الحيوانية المتحجرة والتي تم اكتشافها في المنطقة الغربية بابوظبي.
الفريق الذي يقوده البروفسور أندرو هيل وفيصل بيبي من جامعة ييل قام بمسح كامل للمنطقة ولمواقع البقايا الحيوانية المتحجرة ورسم الخرائط الخاصة بها.
حيث ان المواقع تعود الى حوالي 6-8 ملايين عام ابان العصر المعروف بـquot;الميوسينيquot; (العصر الجيولوجي الثلثي الاوسط) المتأخر ويقول العلماء انه خلال تلك الحقبة كانت المنطقة كانت خضراء وفيها انهار زاخرة بحيوانات فرس النهر، والتماسيح، والسلاحف والاسماك. وشكلت مناطق الغابات والمراعي الشبيهة بحقول السافانا مرتعا للفيلة، وحيوانات الكركدن، والزرافات، والخيول، والظباء والنعام.
هذا ومن المقرر ان يقيم الفريق محاضرة الخميس القادم تحت عنوان quot;اكتشافات جديدة من هيئة ابوظبي للثقافة والتراث وجامعة ييل في البقايا الحيوانية المتحجرة ابان العصر الميوسيني المتأخرquot;.