قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

nbsp;


دبي: تنظّم مؤسسة الإمارات للبريد quot;بريد الإماراتquot; المعرض العربي الثاني للطوابع، بالتعاون مع جمعية الإمارات لهوّاة الطوابع، وتحت رعاية رئيس مجلس إدارة هيئة الثقافة والفنون في دبيnbsp; الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبناء على توصيات الاجتماع الـ 16 للجنة العربية الدائمة في جامعة الدول العربية.

وسيقام المعرض، الذي يتزامن مع احتفالات المؤسسة بمرور 100 عام على بدء الخدمات البريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من 5 إلى 9 مارس المقبل، في مركز وافي في دبي، بحضور مدراء وممثلي أكثر من 20 مؤسسة بريدية عربية، إضافة إلى 9 جمعيات داعمة لهواية جمع الطوابع، وعدد من تجّار بيع الطوابع العربية والعملات، والمطابع المتخصصة بطباعة الطوابع، وأكثر من 5 آلاف زائر من مختلف الدول العربية.

وأكّد المدير التنفيذي لمؤسسة بريد الإمارات إبراهيم بن كرم أن المعرض يهدف إلى إبراز أهمية هواية جمع الطوابع، كهواية الملوك ومختلف الفئات العمرية، كما سيساهم في تعزيز ثقافة وهواية جمع الطوابع، التي من شأنها أن تبرز تاريخ كل دولة وتراثها، ضمن إطار الطوابع البريدية التي تعتبر أحد روافد تسجيل تاريخ الشعوب.

من جهته، رأى رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع عبد الله محمد طيب خوري أن المعرض سيساهم في تعزيز هواية جمع الطوابع، التي تعدّ من الهوايات الأكثر شعبية على مستوى العالم. ولكنّها لا تمتلك الشعبية نفسها في البلدان العربية، كما يأمل أن يساهم المعرض في خلق الشغف بهذه الهواية المتميزة لدى اليافعين ليصبحوا هواة جمع طوابع المستقبل.