قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: نفّذت إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي، خلال اليومين الماضيين، 3 مهام إسعاف جوي، لنقل مريض ومصابين إلى مستشفيات في العاصمة أبوظبي.

ونقلت طائرة الإسعاف الجوي مريضاً إماراتي الجنسية، من مستشفى صقر في إمارة رأس الخيمة إلى مستشفى المفرق في أبوظبي، بعدما تلقّت بلاغاً من غرفة العمليات المركزية.

كما نقلت مصابَين إلى مستشفى الرحبة، إثر تعرّضهما لحادث مروري، وقع في منطقة الفاية، إضافة إلى نقل مصاب آخر إلى مستشفى المفرق، جراء تعرّضه لحادث مرروي، بالقرب من دوار شارع الإمارات.

وتأتي تلك المهام ضمن الخدمات الإنسانية، التي تقدّمها إدارة جناح الجو للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة، من إسعاف وإنقاذ ونقل للمصابين، تحت إشراف الطاقم الطبي الموجود في طائرة الإسعاف الجوي المزودة بالمعدات والأجهزة الطبية المتطورة.

وفي سياق منفصل، أصدرت شرطة أبوظبي عدداً من المطبوعات المتنوعة بلغة quot;بريلquot; المخصصة للمكفوفين، تعزيزاً لدور الشرطة في المجتمع، وبهدف الحرص على دعم الفئات والشرائح المجتمعية كافة، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، بغية المساهمة في دمجهم بالنشاطات المجتمعية على مختلف أشكالها، ولكي لا تترك أي فئة بسبب إعاقتها بعيدة من متابعة التطورات المتلاحقة في المجتمع.

ووصف مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالإنابة الرائد مبارك عوض بن محيروم الخطوة بأنها سابقة فريدة، وحدث ينفّذ للمرة الأولى في المنطقة، حيث طبعت مؤسسة غير أكاديمية quot;الشرطةquot;/ هذه المنشورات والكتيبات الخاصة.

وبيّن بن محيروم أن المطبوعات التي وزّعت أخيراً على جهات عدة، تعمل فيها هذه الفئات، تركّز على دور الشرطة في المجتمع، وذلك كخطوة أولى نحو إيصال رسائل التوعية والسلامة والتثقيف الشرطي كافة، موضحاً أن تلك الخطوة أطلقت بالتنسيق مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ومطبعة المكفوفين التابعة لها.