المنامة: أنهت بعثة الحج تسجيل أكثر من 7500 حاج بحريني كما انتهت من اجراءات تصاريح الحج لاكثر من 17 حملة.

وأوضح رئيس بعثة الحج الشيخ عدنان القطان أن البعثة قد انتهت من تهيئة المخطط المبدئي لمخيمات منى بما يلبي كافة الخدمات للحجاج ويتسع للعدد المطلوب المسجل في الحملات.

وسيتم الانتهاء من المخطط النهائي خلال اليومين القادمين وأضاف القطان أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية في البحرين لتحديد أفراد اللجنة الامنية المشاركة بالبعثة والتي تعلب دورا حيويا في توفير الخدمات الامنية المتعلقة باستخراج تصاريح السيارات والحافلات وتنظيم عملية الحركية بين المشاعر المقدسة بالتنسيق مع السلطات في المملكة العربية السعودية.

كما تم التنسيق مع الجهات الصحية ليكون هناك قدر اكبر من الاستعداد لمواجهة جميع الحالات المرضية المحتملة فترة الحج.

وقد تم اليوم شحن الادوية في سيارة مبردة ستغادر فجر يوم الخميس مع شاحنة تضم جميع المواد الطبية اللازمة الى الاراضي المقدسة وستكون العيادة الطبية التابعة لبعثة الحج على استعداد لاستقبال المراجعين من الحجاج اعتبارا من منتصف نوفمبر الجاري.

وفي ما يتعلق بالمدينة المنور أوضح رئيس الشيخ عدنان القطان ان البعثة تتعاقد سنويا مع مستوصف يتولى القيام بمهمة علاج البحرينيين نيابة عن البعثة وتتحمل بعثة الحج كافة تكاليف العلاج وسيتم خلال الايام القليلة القادمة توقيع العقد رسميا مع المستوصف والاعلان عنه.

يذكر أن الدفعة الاولى من بعثة الحج قد وصلت الى مكة المكرمة وباشرت عملها وسيغادر الفوج الثانيالخميس عن طريق البر كما يغادر الفوج الثالث والرابع يوم السبت القادم احدهم من مطار البحرين والثانى من مطار الدمام.