قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:حاصرت المياه مئات المنازل بعد هطول امطار غزيرة في العديد من المناطق في شمال انكلترا وشمال غرب بلاد الغال وغرب اسكتلندا كامل نهار الخميس، على ما افادت الشرطة وفرق النجدة الجمعة. وفر عشرات الاشخاص من منازلهم الى مآوي اقيمت في منطقة كومبريا (شمال غرب انكلترا) الاكثر تضررا حيث قطعت الطرق الرئيسية واغلقت مدرستان، بحسب مسؤولين في فرق الانقاذ.

وبدأ اطفائيون وسلاح الجو البريطاني صباح الجمعة في هذه المنطقة اجلاء نحو 200 شخص بمروحيات الى منطقة في مدينة كوكيرموث، بحسب ما افاد متحدث باسم شرطة كومبريا. واضاف quot;تم نقلهم الى مركز ايواء في مدرسة ثانوية في المدينةquot; مشيرا الى انقطاع الكهرباء عن اكثر من الف منزل في المدينة.

وقال جون كارلين صاحب فندق في وسط مدينة كوكيرموث ان كميات المياه التي هطلت في المدينة quot;مذهلةquot; واضاف quot;اعيش هنا منذ 15 عاما ولم اشهد مثل هذا ابداquot;. وتابع quot;عند الساعة 14,00 تغ (الخميس) كانت الامطار تهطل بغزارة لكن لم يحدث شيء. والان هناك 1,2 مترا من المياه امام بابيquot;.

ومضى يقول quot;ان وسط المدينة غرق في المياه والاشخاص الوحيدون الموجودون فيه حاليا هم عناصر اجهزة الانقاذ. وفاق منسوب المياه قاماتهمquot;. وقالت الشرطة ان منسوب المياه يمكن ان يرتفع في كوكيرموث وفي بلدة كيسويك المجاورة دون توضيح الى اي مستوى.