قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيئول: اعلنت كوريا الجنوبية اليوم أنها ستحظر التدخين فى الاماكن العامة سواء كانت مغلقة أم مفتوحة ابتداء من عام 2011 لتقليص نسبة التدخين فى البلاد. ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية وشؤون الاسرة قولها ان التحرك يهدف الى تقليص نسبة التدخين وسط الرجال فى البلاد من 47 بالمئة حاليا الى 20 بالمئة حتى العام المستهدف.

وقد منعت سيئول التدخين فى المبانى الكبيرة منذ سنوات الا انها لم تطبق نفس الاجراءات على التدخين فى الاماكن المفتوحة وحتى المناطق التى يتجمع فيها عدد كبير من الناس. وأضافت الوزارة انها ستتخذ اجراءات تسمح للحكومات الاقليمية بتنفيذ سياسة ضد التدخين وتمنع الافراد من التدخين فى الاماكن العامة الى جانب بدء حملات فى المدارس والمنشات العسكرية فى انحاء البلاد للحد من شراء السجائر.

وقالت الوزارة انه سيتم وضع ملصقات وصور عن المخاطر الصحية الناجمة عن التدخين على غلاف السجائر. وقد ظهر تأثير التدخين فى التسبب فى مختلف انواع السرطانات والامراض الاخرى التى تهدد حياة السكان ومن المتوقع أن يشكل ذلك اعاقة على الاقتصاد مع زيادة النفقات الطبية كما يشكل التدخين غير المباشر أيضا مشكلة تهدد صحة غير المدخنين.