جفرسون: تسبب ثعبان بحدوث إرباك وبلبلة في مقر مجلس ولاية ميسوري الأميركية بعد أن أدى تغلغله بين الأسلاك الكهربائية إلى انقطاع التيار الكهربائي. وذكرت شبكة quot;سي أن أنquot; الإخبارية ان انقطاع التيار الكهربائي وقع في الأسبوع الأخير من جلسات عمل متواصلة بمجلسي الشيوخ والنواب في الولاية كان يتم خلالها مناقشة مسألة مواجهة أية محاولة من قبل الحكومة لنقل معتقلي غوانتانامو العسكري بخليج كوبا، إلى سجون في الولاية.

وفور انقطاع الكهرباء، قرر المشرعون مواصلة الجلسة على ضوء الشموع والتصويت على القرار بأسلوب قديم ووسائل بدائية. وعلّق الصحافي طوني ميسنجر الذي صودف وجوده في المبنى أثناء انقطاع التيار الكهربائي قائلاً quot;كانت جلسة مثيرة للاهتمامquot;. وأضاف quot;اتخذ الإجراء وقتاً طويلاً، حيث كان على الحاجب مرافقة كل مشرع للإدلاء بصوته على حدة quot;.

ورغم الوسائل البدائية التي اتبعت أثناء الجلسة، إلاّ أن النواب تواصلوا مع العالم الخارجي عبر أحدث التقنيات عن طريق quot;بلوبيريquot; وquot;تويترquot;. وأشاد النائب جيسون كاندر، بفوائد عقد الجلسة في الظلام وقال quot;الجميع التزموا مقاعدهم واستمعوا للحوار.. ينبغي قطع التيار الكهربائي على الدوامquot;. واستمر الحوار لمدة ساعة في الظلام، قبيل إعادة التيار الكهربائي واستئناف عمل التقنيات الحديثة في المجلس.

وقال رئيس قسم الشرطة بالكونغرس، تود هارتquot; لشبكة quot;سي أن أنquot; إن الأمور سارت على ما يرام أثناء انقطاع التيار الكهربائي، باستثناء أولئك الذين علقوا داخل المصاعد، وأنقذت فرق الطوارئ ثلاثة أشخاص، لم ينجحوا في الخروج. بدورها قالت الناطقة باسم شركة الكهرباء في الولاية سوزان غالاغر، إن الضحية الوحيد كان الثعبان ويبلغ طوله ثلاثة أقدام (91.44 سنتيمتراً) الذي انحشر بين الأسلاك مما أدى لحدوث تماس كهربائي. وقالت غالاغر quot;لم نشهد طوال 18 عاماً حادثة كهذه.. كيف تسلل وانحشر هناك.. لا أحد يدري؟quot;.