الرئيس اليمني يدعو لإقرار تمويل طارئ لعمليات الإنقاذ

ضحايا السيول في اليمن ترتفع لـ 100 قتيل ومفقود

الرئيس اليمني يتلقى تعازي الملك عبدالله بضحايا السيول

السعودية تتبرع بمئة مليون دولار لاغاثة منكوبي فيضانات اليمن

صنعاء: أعلن مسؤول إمارتي في مستهل زيارة بدأها اليوم الثلاثاء إلى اليمن أن بلاده سوف تقوم ببناء ألف وحدة سكنية للمتضررين من الفيضانات في محافظتي المهرة وحضرموت بقيمة 100 مليون درهم إماراتي، ما يعادل نحو 30 مليون دولار أميركي .

وقال مدير الإغاثة والطوارئ في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمد الشاوسي للصحافيين لدي وصوله صنعاء أن المشروع جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات ويتكون من ألف وحدة سكنية سيتم بنائها وتوزيعها على المتضررين من كارثة السيول التي تعرضت لها محافظتي حضرموت والمهرة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضيquot;.

ولفت إلى ان المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 100 مليون درهم إماراتي، سيتم البدء في تنفيذه خلال الشهرين المقبلين، بحيث يتم بناء 800 وحدة سكنية في حضرموت و200 وحدة سكنية في المهرة. وكان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قد أمر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ببناء ألف وحده سكنية للمتضررين من الفيضانات في محافظتي حضرموت والمهرة بجنوب شرق اليمن.

الأمم المتحدة تتكفل بتنفيذ برامج لتحقيق الأمن الغذائي بمحافظة صعدة شمال اليمن

من جهة أخرى أعلن المدير الإقليمي لبرنامج الأغدية العالمي لدول الشرق الأوسط الدالي بلقاسمي أن منظمات الأمم المتحدة ستتكفل بتنفيذ برامج لتحقيق الأمن الغذائي بمحافظة صعدة شمال اليمن. وقال بلقاسمي فى تصريح صحافي ان quot;البرامج التي سيتم تنفيذها لتحقيق الأمن الغذائي بمحافظة صعدة ستكون على شكل مشاريع إنتاجية صغيرة، كتربية المواشي والدواجن ضمن المساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة للدولquot;.

وأشار المسؤول الدولي إلى ان استبياناً سيتم تنفيذه لمعرفة أعداد المواطنين الذين يحتاجون لتقديم مساعدات، والآلية التي سيتم اتباعها للتنفيذ. وكانت محافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية شهدت مواجهات بين القوات الحكومية وأتباع الزعيم الديني المتمرّد عبد الملك الحوثي خلفت نحو ستة آلاف قتيل وعشرات آلاف الجرحى ونحو 200 ألف مشرّد، بحسب بيانات منظمات المجتمع المدني.

وأكد بلقاسمي ان منظمات الأمم المتحدة العاملة بمحافظة صعدة ستعمل على تقييم الاحتياجات في مختلف المجالات التي تقدمها في إطار برنامجها للمساعدات. ولفت إلى ان المشاريع التي سيتم تنفيذها في اليمن، تم تطبيقها في عدد من دول العالم لتساهم في مواجهة أعباء الحياة.

وأضاف quot;سيتم وضع برنامج للأمن الغذائي بالمحافظة وتقديم المساعدات اللازمة لتنفيذه وفق آلية محدّدةquot;. ونبّه المسؤول الأممي إلى أنه سيتم زيادة المساعدات للمحافظة من منظمات الأمم المتحدة وتفعيل التنسيق مع الجهات الحكومية في صعدة والعمل على تقييم ما تقوم به من مشاريع.