قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وفاة ثانية في تشيلي بانفلونزا اتش1ان1

لندن:اكدت السلطات الصحية البريطانية اليوم اكتشاف 15 حالة اصابة جديدة بانفلونزا اتش1 ان1 في الوقت الذي حذر فيه احد كبار العلماء في مجال علم البكتيريا من ان عدد حالات الاصابة الفعلية قد تكون ضعف الرقم المعلن وهو 557 حالة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة هنا ان الحالات ال15 الجديدة تم تاكيدها في انكلترا مشيرا الى انه تم امس اعلان لاكتشاف 13 حالة في اسكتلندا وواحدة في ايرلندا الشمالية.

ومن جانبه قال البروفيسور هيو بينينغتون المختص في مجال البكتيريا من جامعة ابردين لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان عدد حالات الاصابة في المرض في المملكة المتحدة ربما يكون ضعف الرقم المعلن معربا عن اعتقاده بانه سيكون من المعقول القول ان هناك على الاقل ضعف الحالات المعلن عنها رسميا.

ولفت الى ان الخبراء يرون انه في الولايات المتحدة هناك 20 حالة اصابة مقابل حالة اصابة مؤكدة رسميا مبينا ان الوضع في بريطانيا ليس قريبا من هذا التقدير الا انه من المعقول القول ان هناك على الاقل ضعف رقم الحالات المعلن عنها وربما اكثر من ذلك.

ومن الحالات المكتشفة اليوم كانت لجندي في قاعدة للجيش شمالي منطقة يوركشاير اصيب بالعدوى اثر اتصاله بشخص مصاب خارج القاعدة.

واكد متحدث باسم الجيش ان هناك بالفعل حالة اصابة مؤكدة لمجند في قاعدة كاتريك بدات على عليه اعراض خفيفة وتم عزله وهو يستجيب للعلاج بسرعة. واضاف انه تم اعطاء العلاج لثلاثة من زملاء المجند الا انهم لم تبدوا عليهم اعراض الاصابة.

وبينت وزارة الصحة ان سبعة من الحالات المكتشفة اليوم في لندن وثلاثة في شمال غرب البلاد وحالتين في الجنوب الشرقي وحالة في شرق انجلترا وشرقي الميدلاند واخرى غربي الميدلاند.

وما تزال هناك 601 حالة تخضع للتحقيقات المختبرية من قبل وكالة حماية الصحة في المملكة المتحدة لاحتمال اصابتها بالمرض.