قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلنت المفوضية الاوروبية الخميس ان شركة طيران quot;اليمنيةquot; لا تزال غير مدرجة على القائمة الاوروبية السوداء للشركات غير الملتزمة بقواعد السلامة، وان هذا القرار متوقف على عدد من المعايير،وقال المفوض الاوروبي للنقل انطونيو تاجاني خلال مؤتمر صحافي في بروكسل quot;لم نواجه اي مشكلة مع الشركة نفسهاquot;.

واضاف انه quot;ينتظر وصول فنيين من الشركة غدا (الجمعة) الى بروكسل لشرح ما جرىquot; في حادث تحطم طائرة الايرباص quot;ايه 310quot; قرب جزر القمر، واضاف انه quot;من غير العدل ان ندرج اسم شركة قبل ان نتحدث اليها. علينا ان نمنحها الحق في الدفاع عن نفسها، فان حصلنا منها على اجابات وافية، لن يتم ادراجها على اللائحة السوداء، ولكن ان جاء تقييم الشركة الفني سلبيا، عندها ستدرج على اللائحةquot;، واوضح تاجاني ان quot;الحادث لا يقرر ادراج شركة على القائمةquot;.

والمح المفوض الى ان اليمنية غير مدرجة على القائمة المحدثة التي ستصدر خلال بضعة ايام والتي تعدها لجنة السلامة الجوية، لكنه رفض التعليق على الطائرة التي تعرضت للحادث والتي وصفها البعض بانها quot;خردةquot;، قائلا quot;علينا ان ننتظر نتائج التحقيق ومن ثم نرى ما ينبغي فعلهquot;.

وتحطمت طائرة الايرباص اليمنية التي انطلقت من صنعاء، في البحر ليل 29-30 حزيران/يونيو قبل وقت قصير من هبوطها في مطار موروني وعلى متنها 153 شخصا. ولم ينج من الركاب سوى فتاة في الثانية عشرة، وتضم القائمة السوداء للاتحاد الاوروبي 200 شركة جوية من 17 بلدا معظمها افريقية وكذلك من اسيا مثل شركة غارودا الاندونيسية.

ورفض المفوض القول ان كان تم سحب الشركة الاندونيسية من القائمة السوداء، داعيا الى التريث لحين صدور القائمة.