صنعاء: أقرت اللجنة الإشرافية العليا للمراكز والمخيمات الصيفية أن تنطلق أنشطة المراكز والمخيمات الصيفية لهذا العام تحت شعار quot;اليمن أولاًquot; وتندرج في اطاره عدداً من الشعارات الفرعية الهادفة إلى تعزيز قيم الولاء الوطني والديني لدى الشباب وتحث على حب النظام والقانون، ومجابهة الإرهاب والغلو والتطرف.

وناقشت اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، التجهيزات الفنية النهائية لإطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في عموم محافظات الجمهورية.

وتطرق الاجتماع إلى الآليات التنفيذية لأنشطة المخيمات الصيفية المقرر إقامتها في مراكز المحافظات وإمكانيات دعم تلك الأنشطة من قبل وحدات الأمن التابعة لوزارة الداخلية والقوات المسلحة لاستيعاب أكثر من 15 الف شاب وتذليل المعوقات القائمة والإسهام في بعض البرامج الخاصة بالمخيمات، أبرزها الرياضية والتدريبية.

وأكد الاجتماع ضرورة انطلاق فعاليات المخيمات وفق خطة تنظيمية منسقة يشترك في إعدادها وزارات الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الدفاع، والداخلية وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بما يكفل تحقيق الأهداف المتوخاة من أقامتها.

واستعرض الاجتماع الموازنة العامة المعتمدة للمخيمات والمراكز الصيفية. محدداً الاتجاهات العامة لصرفها والمتمثلة في تأمين الجوانب الغذائية والصحية وتوفير مستلزمات الأنشطة الرياضية ووسائل الراحة والإقامة وتغطية نفقات برامج التدريب المهني والرياضي.

وناقشت اللجنة مشروع البرنامج التدريبي للقيادات التربوية والشبابية والذي يهدف إلى تنفيذ دورات محدودة لتعزيز القدرات الذهنية والإدارية للقائمين على المخيمات والمراكز الصيفية في عموم محافظات ومديريات الجمهورية.