باريس: طلب اكثر من 150 من اقرباء ضحايا تحطم طائرة الخطوط الجوية اليمنية، المشاركة في رحلة تنظم الاثنين من فرنسا الى جزر القمر، على ما افادت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الاحد، واوضحت الوزارة ان هذه الرحلة الخاصة التي ستنطلق من باريس ومرسيليا (جنوب شرق) ستتم بواسطة quot;طائرة تابعة لشركة بلو لاين الفرنسية استأجرتها شركة تأمين اليمنيةquot;. وتابع البيان ان خلية الازمة في الوزارة quot;اقامت خطا هاتفيا خاصا لتسجيل طلبات الاقرباء الذين يودون المشاركة في هذه الرحلةquot; مشيرا الى ان quot;اكثر من 150 منهم طلبوا القيام بالرحلةquot;.

وكان رئيس الوزراء فرنسوا فيون اعلن هذه الرحلة الى موروني السبت خلال زيارة قام بها لجزر القمر لبضع ساعات quot;لتقديم تعازيquot; بلاده الى عائلات الضحايا، واوضحت وزارة الخارجية ان السفيرة الفرنسية المكلفة العلاقات مع العائلات كريستين روبيشون وسفير جزر القمر في باريس سيرافقان اقرباء الضحايا.

وتحطمت طائرة الايرباص quot;ايه 310quot; اليمنية في 30 حزيران/يونيو قبالة سواحل القمر ما اسفر عن مقتل 152 شخصا من الركاب وافراد الطاقم بينهم العديد من القمريين والفرنسيين من اصل قمري. ولم تنج من الحادث سوى فتاة في الثانية عشرة تدعى بهية بكاري تعيش في المنطقة الباريسية، وقد عثر عليها حية ونقلت الى باريس حيث ادخلت المستشفى.