قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هيئة الطيران الأرميني: أحد محركات الطائرة احترق

العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإيرانية

حادث الطائرة الايرانية.. صور

يريفان: أعلنت السكرتيرة الصحفية للمديرية العامة للطيران المدني الأرمنية نيلي تشيرتشينيان لوكالة نوفوستي اليوم، أن الطائرة الإيرانية quot;تو ـ 154quot; التي تعرضت إلى كارثة يوم أمس، قد خضعت لإدامة فنية في مدينة مينيرالنية فودي الروسية قبل شهر.

فقد سقطت quot;تو ـ 154quot; التي تعود لشركة quot; Caspian Airlinesquot;، وكانت تقوم برحلة من طهران الى يريفان، يوم أمس على بعد 200 كم عن العاصمة طهران. ولقي كافة من كان على متنها، 168 شخصا، بمن فيهم الطاقم المكون من 15 شخصا، مصرعهم.

وذكرت وزارة الخارجية الأرمنية إن الطائرة المنكوبة كانت تقل قرابة 40 شخصا من أصول أرمنية، خمسة منهم يحملون الجنسية الأرمنية. وقالت تشيرتشنيان إن quot;الطائرة quot;تو ـ 154quot; التي تحطمت، اجتازت قبل ما يقارب الشهر عملية فحص وترميم فنية كاملة في مينيرالنية فودي الروسية، وبعد ذلك حصلت على ترخيص بالتحليق حتى عام 2010 ضمناquot;. وسبق أن أعلن نائب رئيس مديرية الطيران المدني العامة الأرمنية ارسين بوغوسيان أن معدات الطائرة تلبي شروط المنظمة الدولية للطيران المدني، وأن عمر الطائرة 15 سنة يعتبر فترة طبيعية لاستخدام الطائرات من هذا الصنف.