قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: أعلنت السلطات المحلية اليوم السبت ان الأمطار الغزيرة المستمرة منذ أمس الجمعة في شرق اليابان تسببت بمقتل 5 أشخاص بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية فيما لا يزال 5 أشخاص آخرين في عداد المفقودين. وأفادت وكالة الأنباء اليابانية quot;كيودوquot; ان وكالة علم الأرصاد الجوية اليابانية دعت إلى توخي الحذر لأن الأمطار ما زالت تنهمر في شمال كيوشو ومناطق شوغوكو وشيكوكو في غرب اليابان.

ونصحت أكثر من 30 ألف عائلة بإخلاء منازلها في مقاطعة فوكوكا في شمال كيوشو بسبب الأمطار. وأفادت الشرطة اليابانية ان انهياراً أرضياً وقع مساء أمس الجمعة في فوكوشي ما أسفر عن دفن منزلين ومقتل رجل في الـ73 من العمر.

وعثر على جثة امرأة في الـ54 جراء سقوط سيارتها من أعلى برج، وعلى رجل في الـ60 من العمر بعد سقوطه في نهر. وتوفي رجل في الـ67 من العمر ايضاً بعدما ضربه سياج جرفته السيول، كما لقي طفل في السابعة من العمر مصرعه بعدما وقع في أحد الأنهار.

ولا يزال 3 أشخاص في مقاطعة فوكووكا واثنان في مقاطعة هيروشيما في عداد المفقودين. يشار إلى انه في وقت سابق من هذا الأسبوع، تسببت الأمطار بمقتل 14 شخصا وفقدان 3 آخرين في مقاطعة ياماغوشي.