لوس انجليس: كانت الحرائق في كاليفورنيا (غرب) التي اندلعت قبل اسبوع لا تزال السبت مشتعلة بسبب هبوب الرياح ووقوعها في مناطق يصعب الوصول اليها بحسب دائرة كاليفورنيا للوقاية من الحرائق.

وقال المصدر نفسه ان حريقا اول في سانتا كروز على بعد 560 كلم شمال غرب لوس انجليس، ادى الى اجلاء اكثر من الفي شخص وتدمير مبنيين وتهديد اكثر من 250 منزلا في سوانتون وبوني دون.

وذكر المصدر ذاته ان الحريق الذي اندلع الاربعاء اتى على مساحة تزيد عن الفي هكتار ولم يتم السيطرة عليه الا بنسبة 15%. وتم نشر نحو 1600 عنصر اطفاء لاحتوائه.

وكان معاون الحاكم جون غارامندي اعلن الجمعة حال الطوارىء في سانتا كروز quot;لدعم الجهود المحلية للسيطرة على السنة اللهبquot; وتقديم الدعم المالي للمنطقة.

وبحسب الدائرة فان quot;الرياح تثير القلق وهي المشكلة الرئيسية اضافة الى وعورة المنطقة التي اندلع فيها الحريقquot; وترغم عناصر الاطفاء على العمل عن طريق الجو.

واندلع حريق اخر في الثامن من اب/اغسطس في محمية لوس بادريس التي تمتد شمال سانتا باربرا في منطقة غير مأهولة.

وبحسب المصدر نفسه فان الحريق الذي ادى الثلاثاء الى اجلاء 14 منزلا اتى على مساحة تزيد عن 30 الف هكتار ولم يتم السيطرة عليه الا بنسبة 25% من قبل اكثر من الف عنصر اطفاء.

وغالبا ما تتعرض كاليفورنيا للحرائق. وفي العام 2007، شهدت الولاية حرائق هي الاسوأ في تاريخها، اذ اتت على الفي منزل واجبرت 640 الف شخص على اخلاء مساكنهم.