مدريد:تسبب عطل كهربائي استمر نحو ساعة مساء السبت في مطار باراخاس في مدريد بارجاء خمس رحلات الى الاحد، وفق ما اعلن مسؤولون في المطار. وحصل العطل الذي نتج من حريق في احد المحولات قرابة الساعة 23,30 (21,30 ت غ) في المبنى الرابع الذي يستقبل خصوصا رحلات دولية، لكنه لم يؤثر في عمل برج المراقبة ولا المدارج، وفق متحدث باسم شركة quot;اييناquot; العامة المكلفة ادارة المطار.

واحتجز العديد من الاشخاص داخل مصاعد فيما اجبرت الشركات الجوية على نقل الحقائب باليد. كذلك، جرى التنقل بين مباني المطار بواسطة حافلات بسبب توقف المترو، وفق وسائل اعلام محلية.

واستمرت الطائرات في الهبوط كالمعتاد لكن العطل تسبب بتاخير في صعود الركاب الى الطائرات وفي نقل الحقائب الى تلك التي تستعد للاقلاع، ما تسبب بتاخير في مغادرة رحلات الى البرازيل وبلغاريا وتشيلي والاكوادور والبيرو.

واعيد التيار الكهربائي بعيد منتصف ليل السبت.

ومن بين شركات الطيران التي تعمل في المبنى الرابع quot;اميريكن ايرلاينزquot; وquot;بريتيش ايرويزquot; وquot;فينايرquot; وquot;ايبيرياquot; والخطوط الجوية المغربية.

ويضم مطار باراخاس اربع مبان. واتاح افتتاح المبنى الرابع وتدشين مدرجين اضافيين في شباط/فبراير 2006 مضاعفة قدرة هذا المطار الذي استقبل العام الفائت 50,8 مليون راكب وفق شركة quot;اييناquot;.