عمان: وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى في الاردن تهمة القتل العمد لاردني قتل شقيقته القاصر طعنا بسكين بسبب ماوصفه ب quot;تصرفاتها غير الاخلاقيةquot;، على ما افاد مصدر في الشرطة. وقال المصدر ان quot;المدعي العام وجه تهمة القتل العمد لشاب يبلغ من العمر 18 عاما لقتلته شقيقته القاصر (17 عاما) المطلقة طعنا بسكينquot;.

واضاف ان quot;الحادث وقع مساء الثلاثاء في العقبة (325 كلم جنوب عمان) وان الجاني لاذ بالفرار لكن سرعان ما القي القبض عليه من قبل رجال الشرطةquot;. وبحسب المصدر فان quot;الجاني افاد في بداية التحقيق ان المجني عليها كانت تضرب والدته اثر مشاجرة وقعت بين الاثنين الا انه سرعان ما اعترف بحقيقة ان تصرفاتها غير الاخلاقية كانت وراء عملية القتلquot;.

وقرر المدعي العام توقيف القاتل 15 يوما على ذمة القضية. وهذه الجريمة ال 15 التي ترتكب في المملكة بداعي الدفاع عن شرف العائلة منذ مطلع العام. ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.

ويشهد الاردن سنويا ما بين 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها quot;جرائم شرفquot;. وبحسب المادة 340 من قانون العقوبات quot;يستفيد من عذر مخفف من فوجئ بزوجته او احدى اصوله او فروعه او اخواته حال تلبسها بجريمة الزنى او في فراش غير مشروع فقتلهما في الحال او قتل من يزني بها او قتلهما معا او اعتدى عليها او عليهما اعتداء افضى الى موت او جرح او ايذاء او عاهة دائمةquot;.

كما تستفيد من العذر ذاته الزوجة لكن اذا فاجأته quot;في مسكن الزوجيةquot; فقط.