موسكو: ولد طفل يزن 6.75 كيلوغراماً في جنوب غرب مدينة سامارا الروسية محطماً كل الأرقام القياسية المحلية لجهة حجم المواليد الجدد. ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن متحدثة باسم الحكومة المحلية ان طول الطفل، الذي ولد في مستشفى سيماشكوquot; هو 62 سنتمتراً. وقالت المتحدثة quot;هذه حالة فريدة من نوعها، فآخر رقم قياسي سجله مواليد جدد كان قبل 10 سنوات يوم ولد طفل يزن 5.8 كلغquot;.

وأضافت ان quot;الأم والطفل بصحة جيدةquot;، مشيرة إلى ان الطفل هو الثالث لوالدته. وذكرت المتحدثة ان الأم وضعت تحت المراقبة المكثفة منذ كانت في الأسبوع الـ34 من الحمل، لافتة إلى ان quot;أطباءنا يتمتعون بخبرة كبيرة في التعامل مع المواليد الجددquot;. وقالت انه في العام الماضي، ولد 9 أطفال وزنهم أقل من كيلوغرام واحد في مستشفى سامارا، وكلهم عاشوا.

يشار إلى انه في العام 2007، ولدت طفلة عملاقة في روسيا وزنها 7.75 كيلوغراماً وأطلق عليها اسم quot;نادياquot;، وقد ولدت خلال عملية قيصرية في منطقة ألتاي في سيبيريا لتنضم إلى أسرتها المؤلفة من 8 أخوات و3 أخوة. وفي كانون الثاني/يناير 2005، أنجبت امرأة برازيلية في الـ38 من العمر طفلاً يزن 7.73 كيلوغرام.