أدت الأحداث السياسية التي تمر بها مصر إلى خلق حالة من الركود الفني، ما دعا بالفنانين إلى تقديم البرامج بدلاً من التواجد دراميًا أو سينمائيًا.


القاهرة: ألقت الأحداث السياسية المتلاحقة بظلالها على الساحة الدرامية والسينمائية المصرية، وجعلت عددًا كبيرًا من شركات الإنتاج تقلِّص ميزانيتها وتقرِّر الإبتعاد، فيما جلس عدد كبير من الفنانين من دون عمل ليجدوا ضالتهم في تقديم البرامج التلفزيونية، فتحوَّل عدد كبير منهم إلى مقدمي برامج، وبخلاف برامج اكتشاف المواهب التي حلَّ النجوم حكّامًا في لجانها وزادت خلال الفترة الأخيرة، ظهرت أيضًا البرامج الترفيهية التي يقدِّمها الفنانون.

محمد هنيدي
وفي السياق، بدأت قناة quot;روتاناquot; مصريةquot; في بث حلقات برنامج الفنان محمد هنيدي الجديد quot;لحظة شكquot; الأسبوع الماضي، وهو برنامج مسابقات أسبوعي تعتمد فكرته على استضافة شخصين لا يعرفان بعضهما البعض ليكوِّنا فريقًا واحدًا ويبدآن المنافسة على الجائزة المالية.

ويحاول محمد هنيدي إظهار جدِّيته في البرنامج، فيما المتسابقون الذين حضروا حتى الآن إتَّصفوا بضعف المعلومات العامة، إضافة إلى طريقة هنيدي الكوميدية في التقديم التي غلبت عليه، فهو يقدم برنامجه بنفس الطريقة التي قدم بها شخصيته الشهيرة quot;نادر سيف الدينquot; في فيلم quot;جاءنا البيان التاليquot;.

هاني رمزي
إلى ذلك، نجح الفنان هاني رمزي في تقديم برنامج quot;الليلة مع هانيquot; الذي انطلق مع بدء بث قناة quot;MBC مصرquot;، وحقَّق تواجدًا ملحوظًا إذ يذاع أربع مرَّات أسبوعيًا، من السبت للأربعاء، ونجح في تحقيق نسبة إعلانات جيدة إذ يتطرق إلى ما يحدث على الساحة المصرية ويجري لقاءات بالاستديو مع ضيوفه.

وأكد هاني لـquot;إيلافquot; أن البرنامج لن يبعده عن التمثيل إذ لديه أكثر من مشروع سيشرع في العمل عليها خلال الفترة المقبلة بما لا يتعارض مع تصوير البرنامج، حيث تصوّر الحلقات في يومين فقط، وتُذاع مسجَّلة، الأمر الذي سيسهل عليه التوفيق بين التقديم والتمثيل.

هاله صدقي
الأمر نفسه قالته الفنانة هاله صدقي التي تشارك في تقديم برنامج quot;نواعم وبسquot; على شاشة quot;MBC مصرquot;، وأكدت أن كون البرنامج يذاع مرَّتين أسبوعيًا فهي توفق بين أي عمل تمثيلي والبرنامج على الرغم من عدم وجود أي مشاريع جديدة بصدد التحضير لها الآن.

وأشارت هاله إلى أن فكرة البرنامج ونوعية الفقرات التي يقدمها مختلفة، الأمر الذي يحتاج إلى وقت في التحضير والإعداد، لافتة إلى أنها تلقت ردود فعل إيجابية حول البرنامج منذ بداية بثه وحتى الآن.

سمية الخشاب
في المقابل، قرَّرت الفنانة سمية الخشاب الإكتفاء دراميًا بمسلسل quot;ميراث الريحquot; المؤجل من العام الماضي لتتفرغ لبرنامج جديد يناقش الموضة وأحدث ما وصلت إليه، وهو البرنامج الذي سافرت من أجله إلى ألمانيا وعدد من الدول الأوروبية ليظهر بشكل عالمي مختلف عمَّا قدِّم سابقًا.

مي عزالدين
وكذلك، فإن الفنانة مي عزالدين هي بصدد التحضير لبرنامج لم تكشف عن ملامحه بعد مع قناة quot;النهار الفضائيةquot; ليعرض خلال رمضان المقبل، وهو البرنامج الذي بدأت التحضير له منذ الآن وقرَّرت التفرغ له معتذرة عن أي عمل درامي جديد.

أحمد حلمي
أمَّا الفنان الكوميدي أحمد حلمي وعلى الرغم من انشغاله سينمائيًا بتصوير فيلم quot;على جثتيquot;، إلَّا أنه سجَّل عدة حلقات من برنامجه عبر موقع quot;ياهوquot; وبثت الحلقات تباعًا، حيث تحدث حلمي عن ذكرياته في حلقات قصيرة لم تتجاوز الدقائق العشر لكنها حققت نسبة مشاهدة مرتفعة.