قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكن صوت محمد عساف من توحيد كل الأصوات الفلسطينية وراءه، دعمًا له كي ينجح في أراب أيدول، بعدما أثبت موهبته في الغناء، باعتراف لجنة التحكيم.


غزة: واصل المشترك الفلسطيني، محمد عساف، المنحدر من خان يونس بقطاع غزة تألّقه في برنامج quot;عرب أيدولquot;، علماً بأن الفنان اللبناني راغب علامة لقّبه بالصاروخ خصوصاً بعد تقديمه أغنية quot;ياريتquot; الأسبوع الماضي وحازت على إعجاب لجنة الحكم والجمهور.

إلى ذلك، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتصويت لمحمد عساف، وقال ضمن مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء quot;شينخواquot; الصينية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أخيراً: quot;نحن ندعم عساف ونؤيده وندعو للتصويت لهquot;.

وأضاف: quot;عساف ولدنا ويجب التصويت لهquot;، لافتاً في الوقت نفسه إلى الفنان عمّار حسن الذي شارك في برنامج مماثل قبل أعوام وكان ناجحاً في المسابقاتquot;.

وتابع الرئيس: quot;نحن الآن نعمل من أجل عساف ومعظم أبناء الشعب الفلسطيني متحمّسون لهquot;، مشيراً إلى أنه يتابعه على التلفاز، quot;وهو يستحق فعلاً أن ندفعه إلى الأمام وإن شاء الله يكون من الناجحينquot;.

من جهته، وجّه رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض رسالة دعم لعساف من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مؤكداً أن الفنان الشاب يستحق كل الدعم من أجل الفوز.

ودعا فياض المشاهدين والمواطنين العرب أن ينتصروا للصوت الفني العربي الأصيل والمتميّز محمد عساف، فتصويتهم له هو إنتصار لعروبتهم وللفن العربي الأصيل.

وقال فياض حسب ما نشر على صفحته: quot;رغم الألم من حق شعبنا أن يفرح وينتصر على معاناته ومن حق عساف أن يفوزquot;، لافتاً إلى أن فوز عساف هو فوز لفلسطين الأمل الذي تستحق وفوز للعروبة وتراثها الأصيل.

وأضاف: quot;أجدّد دعوتي للتصويت لعساف ومساعدته بالفوز الذي يستحقه، وأرجو من شركات الاتصال مساعدته بالفوزquot;.

وفي رسائل أخرى متطابقة وجّهها رئيس الحكومة الفلسطينية عبر صفحته على الفيسبوك جاء فيها: quot;أدعو كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته لدعم النجم الشاب محمد عساف والوقوف معه في تنافسه، وأناشد جميع مؤسّسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وبخاصة شركات الإتصالات إلى إظهار كل الدعم لمساعدة محمد من أجل الفوز في هذه المسابقة. ففوز محمد، والذي يستحقه، هو فوز لفلسطينquot;.

حملات فنية لدعم عساف
في المقابل، وجّه الفنان الشعبي الفلسطيني إبراهيم صبيحات أغاني شعبية لصالح عساف، والتي أكد أنها جاءت من باب دعمه وتشجيعه في البرنامج الذي حاز على نسبة مشاهدة عالية من الجمهور العربي، كما تشير بعض الأوساط، وأطلق صبيحات أغنيته الداعمة لعساف تحت عنوان quot;غرد ي أبو الكوفيةquot;.

إلى ذلك خصص الشاعر والكاتب سميح محسن قصيدة شعرية لصالح عساف، وأكد في تصريح لـquot;إيلافquot; أن الشاب يستحق هذا الدعم والتأييد، مطالباً بضرورة تكثيف عملية الدعم، وقال إنه عنوَن قصيدته الداعمة لعساف بـquot;دعوه يغنيquot;.

وجاء فيها: إلى محمد عساف ... ذلك الفتى الطالع من حواري مخيم خان يونس
دَعوهُ يُغني
الكَمَنجَاتُ تَضبطُ أوتارَها الحانياتِ على صَوتِهِ.. والحساسينُ حولَ الينابيعِ تَعزِفُ ايقاعَها.. وتُغني أغاني البلادِ التي بدّلوا لونَها ....ألبَسوها عباءَتَهم من نَسيجِ... تَلطّخَ بالنّفط حتّى الثمالَه... دعوهُ يُغني ويُعْلي أمامَ الغزاةِ الطُغاةِ الأغاني... تُدَنْدِنُ من خَلفِهِ العاشِقاتُ أغاني الحياةِ... وتنمو على صوتِهِ وردةٌ في حدائِقنا المنزليّة... دعوهُ يُغني
أيُطرِبُنا صَوتُهُ ... حينَ يُغنّي عن الشُّهداءِ الذينَ قضوا في الطريقِ إلى القدسِ ... وحينَ يُغنّي لعاشقةٍ في المدينةِ
نُطْلِقُ صوبَ اليّمامِ الرّصاص ؟ .. دعوهُ يُغني ... ويُعِلي لنا صوتَنا .... في الفضاءِ الجميلِ .. يُغني لنا يومَنا الاعتياديّ، دعوهُ ولا تَفصِلوا الكهرباءَ عَنِ المسرحِ السّاحليّ .. وعنْ ساحةٍ للغناءِ .. وصوتِ الإذاعةِ لا تُطلِقوا النارَ صوبَ الحساسين... دعوهُ يغني ... سأعطّيهِ صوتي.

دعم شعبي
وحظي الفنان عساف بتأييد شعبي واسع، ولاقى قبولاً بين العديد من الأوساط التي طالبت ولا تزال بضرورة دعمه وتأييده والتصويت له.

وقال المواطن بلال عامر من نابلس في تصريح لـquot;إيلافquot; والبالغ من العمر زهاء 53 عاماً: quot;إنه يتابع هذا البرنامج بشغف حين علم أن هناك شاباً فلسطينياً مشاركاً تخطّى المراحل الأولى، مؤكداً في الوقت نفسه أن عساف يتمتّع بشخصية قوية وصوت رائع يستحق أن يكون الفائز في هذا البرنامجquot;.

بدوره، أكد المواطن اسحاق الزواوي، أن عساف استحق بجدارة لقب المنافسة بقامته وشخصيته وصوته الذي لاقى استحسان وقبول لجنة التحكيم والجمهور العربي والفلسطيني على وجه الخصوص.

ووجّهت الصحافية هند خليفة دعوتها لكافة المواطنين للتصويت للفنان الفلسطيني محمد عساف، لروعته وتألقه في البرنامج الذي يبث على فضائية MBC ، مؤكدة أن عساف استطاع أن يثبت للعالم أن الشعب الفلسطيني لديه من المواهب والكفاءات الكثير.

وقالت: quot;إن الشعب الفلسطيني قادر على الصمود على أرضه رغم الظروف التي يعيشها وقادر على الإبداع والمنافسة بقوة في المشاركات والمنافسات الدوليةquot;.

وقال الإعلامي علي دراغمة: quot;إن الشاب عساف شاب رائع ومجتهد استطاع أن يدخل أسماء المدن الفلسطينية لكل البيوت العربية عبر صوته الرائع وأغانيه المنتقاةquot;، متمنياً له التوفيق ومعرباً عن دعمه وتصويته له.

هذا وأطلق بنك فلسطين حملة دعم للفنان الفلسطيني من خلال التصويت حيث يقوم البنك بتحمل تكاليف رسالة تصويت مقابل كل رسالة دعم لعساف.

وكان الشاب عساف قد واجه صعوبات كبرى حين خرج للمشاركة في هذا البرنامج، وقال عساف في تصريحات صحافية: quot;لقد قفزت عن السور الخارجي لمكان المسابقة ولم يتسنَّ لي الحصول على رقم خاص، فقام أحد المشتركين الفلسطينيين بمنحي رقمه الخاص، الأمر الذي منحني فرصة المشاركة في هذا البرنامجquot;.