قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعود الفنان السوري باسل خياط الى دراما بلاده هذا العام ممثلاً من خلال مسلسل الأخوة الذي سيبدأ تصويره قريباً في أبو ظبي، بعد أن تألق في الموسم الماضي في الدراما المصرية واللبنانية.


دمشق: بعد أن اقتصرت مشاركاته الدرامية في هذا الموسم على تجسيد دور البطولة في مسلسل مصري وآخر لبناني، وافق الفنان السوري باسل خياط بالتواجد في دراما بلاده، وإنضم بشكل رسمي إلى قائمة المشاركين في مسلسل (الأخوة) والذي سيصور في الأيام المقبلة في مدينة أبو ظبي الإماراتية.
ولن يتواجد الفنان السوري خياط بأحد أدوار البطولة بسبب انشغاله بأعمال أخرى، وسيؤدي دوراً مكملاً مع نجوم العمل تيم حسن وقيس الشيخ نجيب وآخرين .
والمسلسل السوري (الأخوة) يروي قصة خمسة شباب إخوة ويتحدث عن الحب والخيانة وهوس جمع الثروة وأثرها على العلاقات الاجتماعية بأسلوب مشوق، وهو دراما اجتماعية معاصرة، مقتبسة عن نسخة أجنبية تحمل الاسم ذاته، يتألف من 90 حلقة، من إنتاج كلاكيت، وكتبه محمد أبو اللبن ولواء يازجي فيما سيخرجه كل من سيف الشيخ نجيب وعمار العاني .
وكان الفنان خياط قد أنهى في وقت سابق تصوير دوره في مسلسل (عشق النساء) في لبنان، مع المخرج فيليب أسمر وإنتاج شركة (أونلاين برودكشن) وتأليف منى طايع، وجسد دور شخص يقع في قصة حبّ مع الفنانة (ورد الخال) ضمن العمل، وهو يحاول دائماً مساعدتها والوقوف بجانبها وطمأنتها، والعمل يعالج قضايا أربعة نساء، ويتطرق بجرأة إلى أدق هواجس المرأة في العالم العربي ومخاوفها، ومن بطولة نخبة من نجوم الدراما اللبنانية منهم (رلى حمادة، وورد الخال، وندى بو فرحات، وكارول عبود).
كما أنهى الفنان السوري مشاركته في مسلسل (مكان في القصر) مع المخرج عادل أديب، والذى توقف قبل بداية شهر رمضان الماضي، وجسد شخصية (طبيب) يقع في غرام غادة عادل التي شاركته البطولة مع محمود الجندي.
ويتناول العمل في إطار رومانسي، حكاية فتاة يموت والدها، فتعود إلى القاهرة بعد سفر دام سنوات، لتبحث عن حقها في ميراث والدها، الذي يعرف الجميع أن لا ابنة له، باستثناء مدير القصر وكاتم أسراره. إلا أن الفتاة سرعان ما تصطدم بأقرباء والدها، الذين يرفضون الاعتراف بها، ويحاولون السيطرة على القصر ومحتوياته الثمينة.
ويُعدّ المسلسل البطولة الأولى للفنان السوري باسل خياط في الدراما المصرية، مع العلم أنه ظهر ضيف شرف، من قبل، في مسلسل (نيران صديقة).