تحت شعار التغيير ونبذ العنف الطائفي،&أطلقت الفنانة الكويتيّة، شمس،&أغنيتها الجديدة "دين أبوكم إسمه إيه" من فندق فينيسيا في بيروت.


بيروت : إختارت الفنانة الكويتيّة، شمس، العاصمة اللبنانيّة، بيروت، مركز الحضارات والديمقراطيّة والانفتاح، لإطلاق أغنيتها الجديدة "دين أبوكم إسمه إيه"، التي وصل عدد مستمعيها على "يوتيوب"&إلى نحو مليون شخص بعد حوالى شهر على إطلاقها، علمًا أنها لم تعرض على بعض القنوات والفضائيّات لأسباب سياسيّة خصوصًا أنها تنتقد فيها جماعة الأخوان المسلمين.

حضر الحفل مجموعة من أهل الإعلام والفن والسياسة، ومن ضمنهم سفير المنظّمة الدوليّة لحقوق الإنسان، علي عقيل خليل، الذي عيّن الفنانة الكويتيّة سفيرة لحقوق الإنسان في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وتبنى الأغنية التي كتبها جمال بخيت ولحّنها محمد مهدي.

إلى ذلك،&أشارت شمس في حديث مقتضب مع "إيلاف"&إلى أنها تركّز فنّها في الوقت الحالي لنقل حالات إجتماعيّة وإنسانيّة وسياسيّة بعيدًا عن الخلافات الفنيّة الضيّقة، داعية إلى الابتعاد عن التطرّف أو استعمال الدين لغايات سياسيّة خصوصًا أن الدين لله وحده، وهو وحده من يحاسب عبيده. وقالت شمس أنها مهدّدة اليوم&لأنها تقاوم التطرّف وتحاربه، متمنية أن تحدث تغييرًا وتساعدد الناس على نبذ العنف الطائفي.

يذكر أن شمس عُرفت في منطقة الخليج في بداية الألفية الثانية عندما أطلقت ألبومين دفعة واحدة عام 2007،&أتبعتهما بأغانٍ لاقت استحسان الجمهور مثل "نصرواي لا تكلّمني" المهداة لفريق النصر السعودي في كرة القدم، لتصبح مشهورة على نطاق العالم العربي بعد مشكلاتها مع الفنانة الإماراتيّة أحلام التي تصدّرت الصحف العربيّة.

والآن تعود بأغنية "دين أبوكم إسمه إيه"، التي تُظهر فيها صور متظاهرين داعمين للأخوان المسلمين وملتحين، مع صور تفجيرات وقتل، في رسالة اعتبرها البعض تحريضًا على الجماعة.