كشف المخرج السينمائي أمير رمسيس تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد "بتوقيت القاهرة" الذي يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، مشيراً إلى أن مشاركة كندة علوش ودره في العمل تأتي ضمن الظهور الخاص لعدد من الفنانين.


القاهرة: كشف المخرج السينمائي أمير رمسيس تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد "بتوقيت القاهرة" مشيراً لأنه استغرق قرابة العامين في كتابة السيناريو لهذا الفيلم الذي يعود من خلاله الفنان نور الشريف والفنانة ميرفت أمين إلى السينما ويقوم بتصويره حالياً، مشيراً إلى أن فترة الكتابة كانت متقطعة لانشغاله بتصوير الجزء الثاني من فيلمه الوثائقي "عن يهود مصر" الذي طرح مؤخراً.

وقال "رمسيس" في مقابلة سريعة مع إيلاف أن فكرة الفيلم تتطرق إلى مناقشة القيود والضغوط التي يضعها المجتمع على الأفراد والأطر التي تجعلهم يخلقون رقيباً ذاتياً بداخلهم، مشيراً إلى أن الفيلم يتطرق للعديد من الأمور في الحياة اليومية بعيداً عن السياسية.
وأضاف رمسيس أن الموسم الأقرب لعرض الفيلم هو شهر يناير(كانون الثاني) المقبل، حيث أنه يخطط للإنتهاء من تصويره&الشهر المقبل بينما يواصل عمليات المونتاج والميكساج لاحقاً، لافتاً لأنه يرغب في تقديم الفيلم بشكل جيد.
وأكد&أن كل الفنانين المشاركين في الفيلم قد أُعجِبوا بفكرته ويشعرون بالحماس لأدوارهم، وقال: إن التعامل مع فنان بحجم نور الشريف أمر جعلني أشعر بالسعادة خاصة وأنه شعر بالحماس تجاه المشروع من بدايته.
وعن كيفية إقناعه لعدد من الفنانين الشباب مثل درة وكندة علوش بمشاركة نور الشريف وميرفت أمين مشروعهما السينمائي الجديد، قال رمسيس أن ظهور درة وكندة في الأحداث يأتي كظهور ضيوف الشرف أو ما يُفَضَل تسميته بـ "الظهور الخاص" حيث لا تتجاوز مشاهد كل منهن 15 مشهداً في العمل ككل.
وأوضح أنه بالرغم من صغر مساحة أدوارهن في العمل إلا أنها أدوار شغلت تفكيره أكثر من الأدوار الرئيسية للفنانين نظراً لأهميتها في الأحداث، مشيراً لأنه يعتبر كل المشاركين في العمل نجوماً يقدمون أدواراً مميزة.
وعن الجزء الثاني من فيلمه "عن يهود مصر"، عبّر رمسيس عن سعادته بخروج المشروع إلى النور والتسهيلات التي وجدها بعد نجاح الجزء الأول التي كسرت الخوف عند اليهود الذين لا يزالون&يعيشون في مصر،&وشرح أن اختيار نافذة "زاوية" للأفلام المستقلة لعرض الفيلم تجارياً- بشكل حصري- يعود لرغبتهم بعدم تشتيت تركيز الجمهور إضافةً إلى تشجيع هذا المكان نظراً لاهتمامه بنوعية الأفلام المستقلة بشكل عام.

&