يشهد الماراثون الرمضاني في كل عام ولادة نجوم ونجمات جُدد على الساحة الفنية من خلال الأدوار الثانية المؤثرة التي تعلق بذهن الجمهور وتأخذ مكانتها في تقديره. ولقد نجحت في رمضان الماضي عدة وجوه جديدة بإثبات نفسها على الساحة الفنية وسطعت بأداء مؤثر رغم أدوارهن الصغيرة.



القاهرة: يشهد الماراثون الرمضاني في كل عام ولادة نجوم ونجمات جُدد على الساحة الفنية من خلال الأدوار الثانية المؤثرة التي تعلق بذهن الجمهور وتأخذ مكانتها في تقديره. ولقد نجحت في رمضان الماضي عدة وجوه جديدة بإثبات نفسها على الساحة الفنية وسطعت بأداء مؤثر رغم مساحات الأدوار القصيرة، وحضورهم أمام الأبطال المحترفين.
في هذا السياق، التقت "إيلاف" خمسة نجمات لفتن الأنظار في رمضان الماضي وهنّ إبتهال الصريطي، تارا عماد، سهر الصايغ، نسرين أمين، ونهى عادل، وبحثت معهن في هذا المضمار:

ابتهال الصريطى

لم تتوقع الفنانة إبتهال الصريطى نجاح شخصية "شحاتة" التى قدمتها في مُسلسل "السبع وصايا" مع المؤلف محمد أمين راضي والمُخرج خالد مرعي، حيث أعربت عن سعادتها البالغة بنجاح الشخصية، وأكدت أنها تعتبر مُشاركتها الأولى في الدراما الرمضانية الماضية نقطة مهمة وانطلاقة نحو المُشاركة في أعمال أخرى. وأضافت: "أتمنى بالطبع المُشاركة في أعمال أخرى في الفترة المُقبلة، وأعتقد أن نجاح مُشاركتي الأولى في مُسلسل "السبع وصايا" سيفتح لي الباب في أعمال أخرى، والأهم هو الحفاظ على هذا النجاح الذى حققته بإختيار أعمال فنية مميزة في المستقبل".

وأشارت الصريطي لأن ترشيحها للمُشاركة في مُسلسل "السبع وصايا" جاء بقرار مؤلف ومُخرج العمل، وأن تفاصيل وجوانب شخصية "شحاتة" قد أثارت فضولها لتكون العمل الأول الذي يكوّن شخصيتها الفنية ويشكل نقطة التعارف بينها وبين الجمهور الأمر الذي دفعها لقبول الدور بلا تردد.

تارا عماد

أما الفنانة الشابة تارا عماد فأكدت لنا أن نجاح دورها في مُسلسل "صاحب السعادة" قد يفتح لها الباب على مصراعيه لدخول أعمال تمثيلية أخرى. ولفتت إلى أنها تقرأ حالياً عدداً من السيناريوهات التي لم تُبدِ موافقتها عليها بانتظار المقارنة بينها.

وأشارت إلى أن الأعمال المعروضة عليها حالياً تتنوع ما بين السينما والدراما، ولكنها رفضت الحديث عن أية تفاصيل لحين تأكيدها على الأعمال التى ستقبلها.

وأضافت "عماد" قائلة: "لازلت في سنٍ صغير، ومن المؤكد أنني أملك طموحات وأحلام أسعى لتحقيقها من خلال التمثيل، ولا شك أن نجاح دوري في مُسلسل "صاحب السعادة" أعطانى ثقة كبيرة بنفسي& وجعلنى أتمنى المُشاركة في أعمال مميزة على غراره، كما أننى ضحيّت بأعمال أخرى مُهمة بالنسبة لى من أجل المشاركة مع الفنان عادل إمام، ولقد راهنت على نجاح الدور وكسبت الرهان إلى جانب إستفادتي من خبراته بأشياء كثيرة- حتى لو كانت صغيرة ولكنها مُهمة لأى فنان صاعد مثلي".


سهر الصايغ

وذكّرت الفنانة سهر الصايغ أنها ليست حديثة في العمل داخل الوسط الفنى، حيث شاركت مسبقاً في أعمال متعددة منها "أم كلثوم" و"خاص جداً" وغيره، إلا أن نجاح مُسلسل "ابن حلال" الذى شاركت في بطولته في رمضان الماضى وطد علاقتها مع الجمهور وحقق لها نجاحاً كبيراً.

وتابعت "الصايغ": "قبلتُ المُشاركة في مُسلسل "ابن حلال" لأنني رأيت فيه طموحاتي، فهذا الدور كان جديداً ومُختلفاً بالنسبة لي، ورغم صعوبته إلا أنني إعتبرته بمثابة التحدي مع الذات، بالإضافة إلى أن مُشاركتى في مُسلسل "شمس" كانت ناجحة أيضاً وكنت قد قبلت العمل لأنني كنت طامحة&منذ البداية للتعاون مع خالد الحجر ولاختلاف مضمون الدور عن المُسلسل الأول"، وقالت: أعتبر كل خطوة في مشواري الفني مُهمة لأنها تُعطيني دفعةً للأمام حيث أن خبراتنا تزيد في كل عمل بعد أن نعتاد على الوقوف أمام الكاميرا بشكل أفضل.

نسرين أمين

شاركت الفنانة نسرين أمين في رمضان الماضى بعملين وهما "السبع وصايا" و"سجن النساء" ولفتت الأنظار بالدورين نظراً لإختلاف مضمونهما عن بعضهما البعض، حيث قالت: "كان الدوران مُختلفين عن بعضهما البعض ولذلك قبلت الظهور بعملين في موسم واحد وتأثرت بكل شخصية على حدى، والحمد لله أنا سعيدة بنجاح العملين وإشادة الجمهور بهما".

ورداً على سؤال عما إذا كانت مُشاركتها في رمضان الماضي ستفتح لها الباب لدخول في أعمال أخرى مُستقبلاً، قالت: "أنا بصدد قراءة عدة مشاريع عُرِضَت عليٌ حالياً ولم أبدِ موافقتى على أي منها حتى الآن، ومن المؤكد أن لنجاح مُشاركتي في مُسلسلي "السبع وصايا" و "سجن النساء"& دوراً في ذلك".

الجدير بالذكر أن الفنانة نسرين أمين لفتت الأنظار من قبل في فيلم "إحكي يا شهرزاد" في العام 2010 مع الفنانة منى زكي ومحمد رمضان وحسن الرداد، ومن إخراج يسرى نصرالله.

نهى عادل

أعربت الفنانة نهى عادل عن سعادتها بنجاح مُشاركتها في رمضان الماضي من خلال مُسلسلي "السبع وصايا" و"السيدة الأولى"، حيث قالت: "نجاح العملين سيفتح لى الباب للمُشاركة في أعمال مميزة، خاصةً أن العمل مع المُخرج خالد مرعي مميّز ومُمتع للغاية فهو يعرف كيف يوجه العاملين معه إلى مناطق صحيحة في العمل الفني. وقالت: إستفدت كثيراً من خبراته، وأتمنى ان أُقدم أعمالاً لا تكون أقل مستوى من "السبع وصايا" و"السيدة الأولى" التي تعاونت فيها مع المُخرج والصديق محمد بكير الذي لم يكن يعرف أنني ممثلة لأننى في الأساس مُغنية أوبرا، ولكننى إستفدت كثيراً من التعاون معه هو والفنانة غادة عبدالرازق".

واعتبرت "عادل" أن مُسلسل "السبع وصايا" قد شكل نقطة فارقة في حياتها الفنية وقالت أن نجاح هذا العمل سيدفعها نحو اختيارات أكثر نجاحاً في المُستقبل، وقالت أن نجاحها بالعمل مع مُخرجين مميزين ونجوم رائعين في فترة وجيزة يعتبر نجاحاً بحد ذاته، مشيرةً لردود الأفعال والأصداء التي وصلتها تعليقاً على العملين حيث أشاد الجمهور بشخصية "منيرة" في مُسلسل "السبع وصايا"، وظهورها في عملين مُختلفين في وقت واحد".

ولا بد في هذا الملف من الإنصاف بحق نجوم آخرين لمعوا وجذبوا الإنتباه في رمضان الماضى، فالممثل "حمزة العيلى"برع في أداء شخصية "مسكر" في مُسلسل "ابن حلال"، و"سارة سلامة" حققت نجاحاً كبيراً بمُشاركتها في "ابن حلال" و "عد تنازلى" وأيضاً "شيرين الطحان" برعت في الحديث باللهجة الصعيدية وأداء شخصية "ماجدة" في مُسلسل "السبع وصايا" وغيرهم ممن لفتوا الأنظار في السباق الرمضاني الأخير.

&

&