يشهد موسم عيد الأضحى هذا العام عرضاً محدوداً&بعدد الأفلام السينمائية للمرةِ الأولى منذ سنوات طويلة، حيث لا يتجاوز عدد الأفلام المتوقع عرضها الإثنين، وهي ذات ميزانية محدودة باستثناء فيلم "أهواك" الذي يقوم ببطولته تامر حسني.


&& القاهرة: يشهد موسم عيد الأضحى للمرةِ الأولى منذ سنوات&غياباً لافتاً للأعمال السينمائية ذات الميزانية الضخمة عن المنافسة على إيرادات الموسم الذي ينطلق رسمياً الأسبوع المقبل. فبعد توقعات سرت بترشيحات عدة أعمال للعرض&في هذا الموسم،&تراجع المنتجون في اللحظات الأخيرة،&علماً&أن بعضها تم الإنتهاء منها بالفعل، وكان صنّاعها قد حددوا موعد عرضها خلاله،&إلا أن&المنافسة تبدو حتى الان محصورة رسمياً&بين الشقيقين أحمد ومحمد السبكي.

والجدير بالذكر هو أن&الفنانة ياسمين عبد العزيز قد ابتعدت عن المنافسة بسبب تأخر التحضيرات لفيلمها الجديد، فيما خرج فيلم "من ضهر راجل" الذي يقوم ببطولته آسر ياسين من السباق بسبب عدم الإنتهاء من تصويره، بينما خرج فيلم "الليلة الكبيرة" الذي يشترك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين بسبب رغبة منتجه بعرضه بموسمٍ أفضل.

أما أبرز الأفلام التي تُنافس على كعكة الإيرادات فهو العمل الذي يعود من خلاله تامر حسني إلى السينما مع غادة عادل ومحمود حميدة. وهو الفيلم الوحيد لهذا الموسم الذي تتجاوز ميزانيته 10 ملايين جنيه وينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الغنائية.&كما يخوض الفنان سعد الصغير السباق من خلال فيلم "عيال حريفة" الذي يشترك ببطولته مع الفنان الشعبي محمود الليثي والفنانة الشعبية بوسي والراقصة صوفينار، إلا أنه&حتى الآن لم يتم التأكد من إمكانية طرح مجموعة من الأعمال الأخرى المؤجلة منذ فترةٍ طويلة.

هذا ويحاول المنتج وليد صبري طرح فيلمه السينمائي الجديد "الجيل الرابع" الذي يقوم ببطولته مجموعة من الفنانين الشباب، إذ تم الإنتهاء منه بشكلٍ كامل قبل بداية الموسم، فيما يفكر صنّاع فيلم"4 كوتشينه" الذي يقوم ببطولته "أوكا وأورتيغا وشحته" المؤجل منذ عامٍ ونصف في نفس الموسم بسبب قلة الأفلام المتنافسة.

&