بعد تغطية فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بالتقارير المكتوبة، تنشر "إيلاف" سلسلة من التقارير المصوّرة عن المهرجان وفعالياته، وهنا التقرير المصوّر الأوّل وفيه جولة على أبرز فعاليات المهرجان في عامه الأوّل.


&الفجيرة: تحت رعاية حاكم إمارة الفجيرة الشيخ حمد بن محمّد الشرقي أُقيم مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بدورته الأولى في بادرة لإبراز الوجه الثقافي والحضاري الذي تتمتّع به هذه الإمارة الساحرة بطبيعة جبالها الصحراويّة، وبحرها الذي يبعث الطمأنينة بالنفوس.

كان حفل الإفتتاح مميّزاً بحضور الشيخ الشرقي وعدد كبير من أهل الفنّ، والثقافة والإعلام، كما شهدت ليالي المهرجان أمسيات ونهارات مميّزة من خلال "بطولة الصيف"، التي تُعتبر واحدة من فنون الموروث الشعبيّ الإماراتيّ.

من جانب آخر، شهد بيت المونودراما، ومسرح دبا للثقافة والفنون والمسرح عروض مونودراما أكثر من رائعة إستقطبت جمهور مدينة "دبا ـ الفجيرة" لمشاهدة هذا الفنّ الذي يعتمد على الممثّل الواحد في تجسيد مسرحيّة بأكملها.

أمّا مسرح الكورنيش، فشهد عدداً من الفعاليات المميّزة، ومنها أمسيات غنائيّة، وعروض رقص شعبيّة، وتراثيّة، وإستعراضيّة.

وفي بادرة كريمة منها، كرّمت إدارة المهرجان الإعلاميين، ومن بينهم صحيفة "إيلاف" الإلكترونيّة، فمنحتها درعاً تكريمياً تقديراً لجهودها في نشر أخبار المهرجان وتغطية فعالياته، وقال مدير المهرجان محمّد الأفخم لكاميرا "إيلاف": " نحن سعيدون بوجودكم بيننا، و"إيلاف" شاركت في تغطية فعاليات المهرجان، وكنت سعيداً برؤيتها في أروقة المهرجان، وفي بهو الفنادق لتجري لقاءات خاصّة بالنجوم وبضيوف المهرجان".
وأضاف الأفخم: " لا شكّ أنّ الثقافة والفنون هي من أهمّ الوسائل في سبيل جمع البشريّة من مختلف الحضارات والثقافات، والأطياف، والديانات".
&
كلّ هذه التفاصيل تتابعونها في التقرير المصوّر المنشور أعلاه.


تصوير: فوتوغرافي: بكر محاسنة
تصوير فيديو: فيصل المبروك
مونتاج: كارن كيلايتا
لقطات: تلفزيون الفجيرة

&