يستعد الممثل برادلي كوبر لإنتاج مسلسل تلفزيوني مأخوذ عن كتاب حول صعود "تنظيم الدولة الإسلامية"، ويأمل مؤلف الكتاب جون واريك أن يساعد المسلسل الأمريكيين في فهم كيف صعد هذا التنظيم.

وكان واريك، البالغ من العمر 56 عاما، قد فاز بجائزة بوليتزر الصحفية الشهيرة لهذا العام عن كتابه :" الأعلم السوداء: صعود تنظيم الدولة الإسلامية"، والذي تتبع فيه جذور الجماعة من سجن أردني معزول وحتى تحولها للشكل الجهادي في سوريا.

كما تتبع الكتاب الواقعي مهام بعض العملاء الأمريكيين والدوليين الذين عملوا على التصدي لهذه الجماعة.

وغرد واريك في موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخميس قائلا:" سعيد بأنني سأكون قادرا أخيرا على جعل الكتاب متاح للناس."

ويقوم كوبر، البالغ من العمر 41 عاما والذي اشتهر بدور البطولة في فيلم "القناص الأمريكي"، بإنتاج المسلسل لقناة "إتش بي أو" من خلال شركة الإنتاج التابعة له حيث سيتم إضفاء الطابع الدرامي على الكتاب. وذلك حسب ما ذكرته القناة.

وقال واريك، الصحفي المتخصص في الأمن القومي بالواشنطن بوست، إن المسلسل يهدف إلى شرح وتعليم ومساعدة الناس على تصنيف القضايا المتعلقة بتنظيم الدولة ودوافعه.

وأضاف واريك قائلا لرويترز:" إنه سيكون مسلسلا مسليا، ولكن ليس تسلية صرفة."

وأشار واريك إلى أن كوبر وشريكه في الإنتاج تود فيليبس قاما بزيارته في منزله في العاصمة الأمريكية واشنطن لبحث الفكرة معه في مطلع العام الجاري.

ولم يتقرر بعد من سيكون فريق العمل أو وقت البث المقرر لمسلسل "الأعلام السوداء".

وكان كوبر وفيليبس قد أطلقا شركة جوينت إيفورت للإنتاج الفني عام 2014، والتي ستطلق مشروعها الكوميدي "كلاب الحرب" عن تجار السلاح في أفغانستان في 19 أغسطس/آب الجاري ويشارك كوبر في بطولته.