المهرجون الحقيقيون غاضبون من التقارير الاعلامية السلبية التي تحيط بهذه القضية

تسلمت ادارات الشرطة في عدة ولايات امريكية هذا الصيف كما كبيرا من الشكاوى التي تتحدث عن مشاهدة مهرجين مندسين في الغابات والاحراش بشكل مريب.

فقد اشتكى عدد كبير من الاطفال من ان هؤلاء المهرجين حاولوا اغواءهم بمرافقتهم الى الغابات باستخدام النقود.

وشوهد هؤلاء المهرجون في 6 ولايات على الاقل، كانت آخرها ولاية جورجيا حيث فر صبيان هلعا بينما كانا ينتظران حافلة المدرسة صباحا بعدما شاهدا مهرجا يلوح لهما.

وحذرت الشرطة من انها قد تقاضي المهرجين جنائيا حتى لو ثبت ان القضية لا تتجاوز المزاح الثقيل.

وقال احد الاطفال الذين شاهدوا المهرجين، ويدعى كامرون فريلز البالغ من العمر 12 عاما، لمحطة تلفزيون محلية "رأينا رجلا يرتدي زي مهرج، مع قناع وشعر اصطناعي احمر."

وفي منطقة اخرى في جورجيا، تمكن احد الذين يراقبون بث الشرطة اللاسلكي من التقاط هذا التقرير الغريب "مشتبه به يرتدي بدلة حمراء وصفراء اللون وقناع مهرج شوهد في الغابة، كما كان يحمل جهازا يصدر شعاعا اخضر اللون ينير به شبابيك البيوت."

وسجلت مشاهدات مماثلة في ولايات اوهايو وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية وكليفورنيا وويسكونسن وجورجيا.

وقال مدير شرطة غرينفيل في كارولينا الجنوبية كين ميلر في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق من الشهر الحالي "ينبغي لهذا التهريج ان يتوقف."

واضاف "فهو غير قانوني وخطر، وغير مناسب، ويتسبب في قلق شديد."

واستغلت شرطة ولاية نيو جيرسي هذه الظاهرة لتحذير الجمهور مؤكدة في الوقت ذاته بأن المجرمين الحقيقيين لا يرتدون عادة ملابس دالة كهذه.

وقالت في صفحتها في فيسبوك "لكل المصابين بظاهرة الخوف من المهرجين، نعتذر للصورة المنشورة ولكننا نعتقد ان نشرها ضروري"، وذلك الى جانب صورة لمهرج مخيف الشكل.

من جانبهم، عبر مهرجون محترفون عن غضبهم من هذه الظاهرة التي تسيء الى صورتهم.

وقرر مهرج واحد على الاقل في جورجيا باحاطة الشرطة علما بتحركاته عندما يكون مرتديا لباس المهرجين لكي يتجنب اخافة الناس.