: آخر تحديث
أكد عدم تاثره بغياب وليد فايد

محمد عبده يعدّل بكلمات "ألله أحد" في حفل الرياض

"إيلاف" من الرياض: أحيا الفنان محمد عبده حفلا فنياً حاشداً ليلة أمس في الرياض، قدّم فيه جديده وقديمه من الأغاني بين الساعة العاشرة مساءً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، فيما استبقه بحضور مؤتمرٍ صحفي قصير نظمته روتانا بشكٍل سريع، ولم تتجاوز مدته العشرين دقيقة. حيث قال أن قديمه هو الجديد وجديده هو القديم وغنّى بعد ذلك أعمالاً صنعت تاريخه الفني وأحبها الجمهور مثل "الله احد" وهي أغنية وطنيه عمرها الفني أكثر من 35 عاماً وغناها في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز، لكن أضاف تعديلاً على كلماتها لتتناسب مع حاضر السعودية، وأصبحت: "الله احد، وفرضي بعد، وسلمان ومحمد بعد".
 

أما لجهة عدم مشاركة الموسيقار وليد فايد له في حفل البارحة، فقال: "وليد بمثابة إبن لي ولن أتأثر بغيابه أو عدمه. ثم أنني غنيت مع أكثر من موسيقار ولعل أبرزهم أحمد فؤاد حسن، عماد عاشور وعبده مزيد والعديد من الموسيقيين الكبار والتجديد مطلوب". الأمر الذي فسره البعض بمثابة الإعتراف بوجود خلاف بين الطرفيين.
 

وعن مساندته لفريق الهلال السعودي، قال: "أنا أساند الهلال لأنه يمثل السعودية ونجاحه وفوزه على الفريق الياباني فوز سعودي وخليجي وعربي. ولابد من مؤازرته وإن شاء الله سيكون الفوز من نصيبه. إلا أنه رفض الرد على بعض الأسئلة وحاول تجاهلها بالدخول في أسئلة أخرى. ثم أعتلى "خشبة المسرح" لينشد "الله أحد، صوتك يناديني، اختلفنا و هلا باللي له الخافق" وغيرها من روائعه الخالدة. 
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

كارول سماحة: وقوفي على أهم المسارح أكبر جواب لأسامة الرحباني أن قراري كان صائباً
المزيد..
في ترفيه