"إيلاف" من بيروت: ييمثل الكوميدي الأمريكي الشهير بيل كوسبي البالغ من العمر 79 عاماً مجددا أمام القضاء في ولاية بنسلفانيا يوم الإثنين حيث يستأنف محاموه والإدعاء المناقشات حول الأدلة التي يمكن تقديمها أثناء محاكمته في يونيو حزيران بتهمة الإعتداء الجنسي. بحيث يسعى مكتب الإدعاء العام في مقاطعة مونتغمري إلى استخدام مقتطفات من مذكراته بالإضافة إلى تصريحاتٍ له في العام 1991 في مقابلة تلفزيونية وصف خلالها قوة عقار "سبانيش فلاي" المثير للشهوة لإقناع النساء بممارسة الجنس معه. 

ويسعى محاموه لمنع الادعاء من استخدام تسوية سرية وقعها الممثل الشهير عام 2006 مع امرأة تدعى أندريا كونستاند وهي مدربة سابقة لكرة السلة في جامعة تمبل. علماً أن "كونستاند" وعدة نساء قد اتهمنه بإعطائهن حبوباً ليتمكن من شلّ قدرتهن على المقاومة. مع الإشارة إلى أن هذه القضية هي الوحيدة في ولاية بنسلفانيا التي وصلت إلى مرحلة الملاحقة الجنائية بعد اتهامه من أكثر من 50 امرأة بالتحرش بهن جنسياً في أحداث جرت قبل عقود.

وفيما نقل المدعون العامون عنه قوله خلال ظهور له في العام 1991 في برنامج "لاري كينج لايف" إن "كل ما كان يلزم هو وضع نقطة واحدة في شراب المرأة وبعد ذلك تكون لك." أكّد "كوسبي" الذي تسببت هذه الاتهامات بالقضاء على مهنته وصورته العامة أن كل علاقة جنسية كانت تجري بالتراضي. ودفع محاموه بأن ما قاله الممثل هو نكتة أراد بها الترفيه عن مشاهديه ولا علاقة لها على الإطلاق بالقضية الحالية. 

يُذكر أن الطرفين في القضية الجنائية قد يخوضان جدالاً بشأن كيفية اختيار المحلفين نظراً لكم الدعاية الهائل الذي أثير حولها.