قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: توجهت شركة "نتفلكس" للتركيز على الإنتاجات العربية عامةً والخليجية خاصةً لدخول أسواق الخليج العربي بقوة عبر شراء مكتبة من المسلسلات العربية الجديدة المتناسبة مع رؤيتها وسياستها الشبابية. حيث أنه وبحسب إعلانها في شهر أكتوبر من العام 2018، زاد عدد مشتركي الخدمة ليصل إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، من ضمنهم 58 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

حسين
وفي تصريحٍ خاص قال المنتج الموزِّع الإماراتي محمد حسين: قامت مجموعة مكونة من 7 أشخاص والتي تمثل الفريق التقني المتخصص في نتفليكس بالإضافة إلى مديرة شراء المحتوى (في الشرق الأوسط – شمال إفريقيا – تركيا ) نهى الطيب، بزيارة دولة الإمارات يومي 16 و 17 ديسمبر، و قاموا بمقابلة شركة أكتيف ميديا في دبي التي تأسست مؤخرا و تمثلها ( سوزي كراجيان و محمد حسين ) و قاموا بمناقشة الأمور التقنية الدقيقة التي يتطلبها نتفلكس مع الفريق الفني المتخصص بشركة أكتيف ميديا، حيث أن نتفلكس استمتعوا بالاقتراحات و قدروا تفهمنا لمطالبها التقنية والتسويقية. فالهدف الأساسي هو رؤية إنتاجاتنا العربية بمستوى الإنتاجات العالمية بوجود كافة الإمكانيات لدينا وثقتهم الكبيرة على الجيل الجديد من الشباب المتعطش للتطور والجودة العالية، و لا يغريه أي شيء أقل من ذلك المستوى الفنّي الرفيع .
وفي ختام تصريحه، قال: نحن بانتظار رؤية إنتاجاتنا العربية على منصة نتفلكس العالمية، و نطمح لإنتاج ما يليق بالمجمع العربي ولكن بمواصفات عالمية. ونحن على يقين بجهود الشباب بإمكاننا عمل ذلك. وهو ما يمثل الرهان الحقيقي صوب مستقبل هذة الصناعة في المنطقة والعالم العربي.


كراجيان
من جانبها قالت الخبيرة في مجال الانتاج والتوزيع سوزي كراجيان : خلال الاجتماع، قامت شركة أكتيف ميديا بعرض فيديوهات تسويقية وترويجية لمشاهد من مسلسلات رمضان 2019، واستمتعوا بالمشاهد وأبدوا اهتمامهم لشراء عدد من المسلسلات لعرضهم خلال شهر رمضان المبارك في العام 2019. ولأول مرة مع عرض المحطات التلفزيونية، بحيث ستقوم الشركة بترجمة المسلسلات للغة الانجليزية لتسويق الأعمال لأكبر عدد من المشاهدين في أنحاء العالم. و من المسلسلات التي يتم الاتفاق عليها حاليا مع نتفلكس (أنا عندي نص - للنجمة القديرة سعاد عبد الله – ماذا لو – إفراج مشروط – الديرفه – موضي قطعة من ذهب – آخر شتا – قرقاشة 2 و غيره من نتاجات حديثه).


وتابعت: في نهاية الاجتماع أبدى المجتمعون رغبتهم بإنتاج عمل عربي/خليجي من إنتاج نتفلكس، حيث أن شركة أكتيف ميديا قد زودتهم سابقا بعدة أفكار ومسلسلات ضمن الخطة الاستراتيجية للسنتين المقبلتين، وأبدوا اهتمامهم بمسلسلين سوف يقومون بمناقشتهما لاحقاً. حيث أن التركيز الحالي يقوم على دراما رمضان 2019 واختبار السوق الخليجي واهتماماتهم.
وشددت على أن هذا التعاون يؤسس لانطلاقة ومرحلة جديدة من تاريخ صناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني في دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا وأبدى فريق – نتفلكيس - سعادتهم برؤية شركة شابة ومفعمة بالنشاط والحيوية وتجاري التطور الإنتاجي و التقني. حيث أن زمن التطور قد أتى و مجاراة للثورة الإنتاجية الهادفة عبر الشباب (من مخرجين وكتاب ومنتجين شباب) تعتبر ضرورة لرؤية التغيير.