"إيلاف" من القاهرة:&تصدر شباك التذاكر المصرية فيلم "البدلة" الذي يقوم ببطولته الفنانان تامر وأكرم حسني بإيراداتٍ وصلت إلى 64 مليون جنيه ليكون أعلى فيلم ايراداً بتاريخ السينما المصرية حتى الآن، وهو أعلى إيراد لفيلم كوميدي أيضاً. فأفلام الحركة والإثارة احتلت الصدارة لفترةٍ طويلة قبل أن يغيّر "البدلة" هذه المعادلة.

&


وحلّ في المركز الثاني فيلم "حرب كرموز" للفنانين&أمير كرارة وغادة عبد الرازق.&وهو فيلم الحركة الذي تمكن من حصد أكثر من 53 مليون جنيه.
وجاء&ثالثاً فيلم "ليلة هنا وسرور" لمحمد عادل إمام وياسمين صبري محققا نحو 37 مليون جنيه، فيما حقق فيلم "تراب الماس" بنجاحه في التواجد ضمن القائمة القصيرة لأعلى الافلام ايراداً بنحو 31.5 مليون جنيه وهو رقم كبير جداً بالنسبة للفيلم الذي لم يكن صنّاعه يتوقعون تحقيقه لهذه الايرادات.

&


في المقابل،&تراجع ايراد فيلم "الديزل" لمحمد رمضان ليحلّ به في المركز الخامس بشباك التذاكر بايراداتٍ تجاوزت 23.5 مليون جنيه، فيما حلّ فيلم "الكويسين" لأحمد فهمي بالمركز السادس بإيراداتٍ تجاوزت 21 مليون جنيه.


وللمرةِ الأولى منذ سنواتٍ طويلة، ينجح الفنان رامز جلال بتقديم فيلم ناجح جماهيرياً من بطولته. حيث حقق بفيلم "رغدة متوحشة" ايرادات تجاوزت 20.5 مليون جنيه وهو أعلى ايراد حققه فيلم سينمائي بموسم إجازة نصف العام، فيما حقق فيلم "قلب امه" لهشام ماجد وشيكو المركز الثامن في إيرادات افلام العام بإيرادات وصلت لأكثر من 16 مليون جنيه.

&



وللمرةِ الأولى أيضاً تتفوق الفنانة حورية فرغلي سينمائياً بفيلم من بطولتها لتتصدر شباك التذاكر النسائي في العام 2018 بفيلم "طلق صناعي" الذي حقق نحو 14 مليون جنيه بوقتٍ تراجعت فيه ياسمين عبد العزيز لتقف خلفها في المركز العاشر بفيلما "الابلة طم طم" الذي حقق 11 مليون جنيه فقط، وتعرضت ياسمين على اثره لانتقاداتٍ حادة.

كريم فهمي، حقق بفيلمه "علي بابا" ايرادات وصلت لأكثر من 10 مليون، فيما اخفق حسن الرداد بتجربته الكوميدية الأخيرة "عقدة الخواجة" الذي لم يكن بمستوى&ايرادات أعماله السابقة. حيث توقف عند أقل من 10 مليون جنيه بشباك التذاكر وهو رقم كان يراهن على مضاعفتته.

هذا ولم تأتِ&عودة يوسف الشريف للسينما بعد غيابه 10 سنوات بحجم&التوقعات للإيرادات على شباك التذاكر بعدما كسر فيلمه "بني ادم" حاجز التسع ملايين جنيه فقط. وهو رقم أقل بكثير مما كان متوقعاً منه،
الأمر نفسه&تكرر مع المخرج خالد يوسف الذي لم يحقق فيلمه ايرادات اكثير من 8.3 مليون جنيه بوقت وصلت تكلفة انتاج الفيلم لنحو 30 مليون جنيه.

وما بين المليون والسبعة مليون تراوحت ايرادات مجموعة من الأفلام هي على التوالي من الأعلى للاقل "عيار ناري"، "سوق الجمعة"، "اطلعولي بره"، نورت مصر"، "بيكيا"، "كدبة بيضا"، خلاويص"، "يوم الدين"، فيما حققت عدة افلام ايرادات اقل من مليون جنيه منها "الرجل الاخضر" لسامح حسين، "بلاش تبوسني" لياسمين رئيس، "ليل خارجي" لكريم قاسم، وجدو "نحنوح".
&