: آخر تحديث

عودة الإنتعاشة للسينما المصرية 

إيلاف من القاهرة: تشهد دور العرض المصرية خلال الفترة الحالية حالة من الإنتعاشة بعد بدء طرح الأفلام خلال موسم أجازة نصف العام بوقت يواصل فيه فيلم "البدلة" الذي يقوم ببطولته تامر حسني والمطروح منذ موسم عيد الأضحى الماضي تحقيق إيرادات قياسية بعدما سجل في الأسبوع الأخير أكثر من 800 ألف جنيه على الرغم من توقعات رفعه من الصالات السينمائية مع طرح مجموعة من الأفلام الجديدة.
وتتميز الافلام الجديدة بدور العرض السينمائية خلال الفترة الحالية بأنها تعتمد على القصة اكثر مما تعتمد على النجوم فما بين "الضيف" لخالد الصاوي، و"ساعة رضا" لاحمد فتحي وصولاً إلى "122" لطارق لطفي جاء البطل الحقيقي للفيلم هو القصة التي تعتمد على بطولة جماعية في غالبية الاوقات.
وحققت السينما المصرية ايرادات وصلت لنحو 11 مليون جنيه في اسبوع واحد تصدرها فيلم "122" الذي يقوم ببطولته طارق لطفي وامينة خليل وهو الفيلم الذي تجاوزت ايراداته في اسبوع عرضه الاول حاجز الثمانية ملايين جنيه وسط توقعات بزيادة الايرادات خلال الفترة المقبلة لاسيما وأن الفيلم الجديد سيتم طرحه عربياً بنفس توقيت طرحه في مصر وهو ما يزيد من الايرادات المتوقعة للعمل الذي يعتبر اول فيلم عربي بتقنية 4 DX.
ونجح فيلم "ساعة رضا" بتحقيق نحو 700 الف جنيه في أول 3 أيام بينما حقق فيلم "الضيف" اكثر من 500 الف جنيه خلال نفس الفترة وهي ارقام جيدة في الايام الاولى من العرض بوقت يتوقع استمرار هذه الافلام حتى موسم الربيع المقبل بداية ابريل فضلاً عن عدم بدء الاجازة رسمياً والتي تنطلق يوم 25 يناير وتستمر لمدة اسبوعين.
وبلغت ايرادات فيلم "البدلة" اكثر من 65 مليون لتقترب من حاجز الـ66 مليون وهي ايرادات الفيلم داخل مصر فقط.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

ديانا كرزون: الملك والملكة الأدرنيان محبّان للفنّ ومحيطان دائماً بالفنّانين الأردنيين
المزيد..
في ترفيه