"إيلاف" من القاهرة:&صرحت الفنانة سحر رامي أنها تمتلك حقوق اسم فيلم "كابوريا"، وبالتالي لا يمكن للفنان هيثم زكي تقديم جزءاً جديداً منه&مع السيناريست عمرو الدالي. مشيرةً إلى أنها لا تعرف تفاصيل الفيلم الذي أُعلِنَ عنه مؤخراً.

وأضافت في تصريحٍ لـ"إيلاف" أن هيثم زكي لم يتواصل معها بشأن الفيلم الجديد ولم يحصل على موافقتها على الرغم من أنها منتجة الجزء الأول الذي قام ببطولته والده الراحل. لافتة إلى أن تقديم جزء ثان بحاجة إلى الحصول على موافقة منها ومن السيناريست عصام الشمّاع.

وأكدت أنها فوجِئَت بالإعلان عن اسم الفيلم في الصحف دون التواصل معها بشأن المشروع الجديد.&لافتة إلى أن حقوق الملكية الفكرية محفوظة ومسجلة، ولا يمكن تقديم العمل بنفس الإسم دون الحصول على موافقة من صنّاع الجزء الأول.

وفيما أكدت أنها&لا تعرف تفاصيل الجزء الثاني، لفتت إلى أن الدور لا يليق&بـ"هيثم" لصغر عمره، اختلاف شكله عن&والده في وقت تقديمه للفيلم. ورأت أنه ربما يستطيع تقديم شخصية&نجل الراحل لتيكون الدور مقنعاً.

هذا وشددت على أنها ليست مطالبة بالتواصل مع أحد، بل&على من يرغبون بتقديم العمل الذي تمتلك حقوقه الرجوع إليها.&

وكانت رامي"، قد علقت على إعلان الفنان هيثم أحمد زكي عن تقديم الجزء ثانِ من فيلم “كابوريا”&تحت إدارة المخرج كريم إسماعيل، والسيناريست عمرو الدالي، بنفس الإسم،&قائلة إنها تعتزم مقاضاته في حال قام بذلك، لأن الفيلم من إنتاجها في العام 1990.

وشرحت بتصريحاتها الصحافية&أن “زكي” لا يحق له تقديم الفيلم بنفس الإسم دون الرجوع إليها، وللسيناريست عصام الشماع أيضاً، موضحة أن عليه سداد&قيمة الحقوق الأدبية عن الاسم في حال رغبته بتقديم جزء ثانِ من الفيلم”.