"إيلاف" من بيروت: أقامت ناشونال جيوغرافيك عرضًا خاصًا لفيلمها "فري سولو (Free Solo)" الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي، وذلك في مدينة دبي&التي استضافت&عرض الفيلم الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بحضور أكثر من 100 ضيف.

&

&

ويتناول الفيلم&المتوج بالأوسكار&قصة مُتسلق الجبال الحُر"أليكس هولوند" ورحلته لتحقيق حلم حياته بتسلق "إل كابيتان" أشهر منحدر صخري في العالم والبالغ ارتفاعه 3200 قدم والواقع في منتزه يوسيميتي الوطني- بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بدون استخدام أي حبال أو معدات أمان.

أخرج الفيلم &كلًا من إليزابيث تشاي فاشارهيلي وجيمي تشين وشارك في إنتاجه شركة إيمج نيشن&الرائدة في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في الشرق الأوسط والتي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها.

&

&

راينا
من جهته، قال المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات فوكس، السيد سانجاي راينا:" نحن سعداء بتجربة العرض الخاص لفيلم "فري سولو" &في دولة الإمارات العربية المُتحدة وكذلك بردود أفعال الجمهور الرائعة على الوثائقي الفريد من نوعه والذي يعكس الاهتمام الذي توليه ناشونال جيوغرافيك لسرد القصص المرئية المميزة فضلًا عن الاحتفاء بروح المغامرة والمضي قدمًا في استكشاف العالم ".

روس
في تعليقه على هذا الإنجاز، قال بن روس، الرئيس التنفيذي للمحتوى الإعلامي في إيمج نيشن أبوظبي: ”يأتي فوز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار تتويجاً لمسيرة حافلة بالإنجازات الباهرة من المقالات والتعليقات الرائعة إلى الفوز بجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون ما يجعلنا نقول بصوتٍ عال أن إيمج نيشن أبوظبي ودولة الإمارت العربية المتحدة قد ساعدت على تحقيق هذا الإنجاز بالفوز بأرفع جائزة للفنون السينمائية في العالم. وقد كان لنا الشرف بالتعاون مع فريق ناشيونال جيوغرافيك، كما يسعدنا أن الجمهور في دولة الإمارات والمنطقة العربية قد تسنت لهم الفرصة لمشاهدة هذا الفيلم الرائع على الشاشة الكبيرة." &

&

&

كارليس
وقال إيان كارليس الشريك في "ويرهاوس فور" الذي استضاف العرض الخاصا :"نحن فخورون للغاية بمشاركة ناشونال جيوغرافيك في عرض هذا الوثائقي الرائع للمرةِ الأولى هنا في الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف:" إن الأفلام الوثائقية أصبحت تُنافس الأفلام السينمائية الهوليودية في النجاح والشهرة، وفري سولو أحد أفضل الروائع الوثائقية على الإطلاق".

هذا وواصل "الفيلم" حصد الجوائز بتحقيق جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي وذلك في أعقاب فوزه بجائزة BAFTA كأفضل فيلم وثائقي أيضًا. وحصل كذلك على ثلاث جوائز Cinema Eye Honors وثلاث جوائز critics Choice documentary بالإضافة إلى جائزة Cinema Audio Society &و&ACE Editors.