"إيلاف" من القاهرة: دار سجال بين الفنانة شيرين عبد الوهاب ونقيب الموسيقيين هاني شاكر عبر بيانات من الطرفين بالتزامن مع جلسة التحقيق التي حددتها النقابة يوم أمس من أجل الاستماع إلى اقوال شيرين على خلفية تصريحاتها بحفلها الأخير في البحرين.
ولم تحضر شيرين جلسة التحقيق بوقت اكتفت فيه بارسال محاميها حسام لطفي، وطلب رئيس لجنة التحقيق حضور شيرين بنفسها حيث تم الاتفاق على تحديد يوم 10 ابريل المقبل كموعد لمثولها للتحقيق بمقر النقابة أمام اللجنة.
وعلى الرغم من ان شيرين انتقدت هاني شاكر في تصريحاتها التليفزيونية مع الاعلامي عمرو أديب إلا أنها اصدرت بياناً للتهدئة معه أمس بعد وقتٍ قليل من إصدار هاني شاكر لبيان ينتقد فيه شيرين بشكلٍ حاد ووقعه باسم نقابة الموسيقيين. حيث كتب:&"إن النقابة اتخذت موقفاً تفخر به وهو إيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب وإحالتها إلى التحقيق، بعد أن ثبت إساءتها لمصر في حفلها الأخير مؤكداً على أن الشؤون القانونية بالنقابة وأعضاء مجلسها اتخذوا قرار الإيقاف وفقاً لصحيح القانون، حيث يحق للنقابة اتخاذ أى تدابير احترازية ضد العضو، وطرح الأمر علي لجنة التحقيق، التي بدورها ترفع النتيجة إلى المجلس لاتخاذ القرار".
وأضاف بيان النقابة:&"كان يجدر&بالمطربة شيرين عبد الوهاب أن تفخر أنها تنتمي لنقابة المهن الموسيقية التي صدرت للعالم أجمع نماذج رفعت اسم مصر عالياً، وكانوا مثالاً للرقي فناً وذوقاً وأخلاقاً ودفاعاً عن الوطن، فالنقابة يرأسها فنان دمث الخلق طوال حياته الفنية، فعلى كل مسارح العالم لم يخرج منه لفظاً خارجاً أو دعابة تسيء&إلي وطنه. لكنها عندما سُئِلت في أحد البرامج الإعلاميه قالت نصاً وباستعلاء وصلف أنا مش مطربة أنا شيرين عبد الوهاب".
أما في بيانها، فأعربت شيرين عن تقديرها العميق لقبول المستشار نائب رئيس مجلس الدولة، اعتذارها عن عدم الحضور بجلسة التحقيق، حيث شاءت ألا تحضر النقابة في غيبة النقيب الفنان هاني شاكر الذي يُحيي حفلاً خارج مصر حالياً، لأنها تحرص كل الحرص على أن تحتمي بنقابتها في حضوره.
وأكدت شيرين في بيانها أنها حرصت على أن توفد محاميها ليبدي دفاعها المتمثل في بطلان قرار الإحالة، لعدم صدوره من مجلس النقابة، واستناده إلى أقوال مرسلة لعابر سبيل اعتمد على تسجيل لثوان معدودة من حفل غير مسجل وغير مذاع، أطلقه مصري يعمل في إذاعة تبث برامجها من تركيا، وتسعى إلى المساس برموز الدولة المصرية، والوقيعة بين أفراد الشعب المصري وحكامه، حيث فوجئت بأن هذا التسجيل للبرنامج المعادي متضمنا المقطع سالف الذكر، هو دليل إدانتها الوحيد، مشددة على أنها لم ولن تسمح لأحد بالاساءة إلى مصر." الأمر الذي أكدته بدورها في تدوينة مطولة على "فيسبوك".

&