"إيلاف" من بيروت: تجمّع حوالي& 300 شخص&من المتحمسين لمتابعة المسلسل الشهير "غيم أوف ثرونز" بإحدى الحانات&في بروكلين&مع بدء عرض موسمه الجديد، وتفاعلوا مع أحداث الحلقة الأولى من الجزء الأخير لهذه السلسلة التي تدور أحداثها خلال القرون الوسطى.

&


&

فبعد مرور 20 شهرا&على عرض الحلقة الأخيرة من الموسم السابع، عُرِضَت الحلقة الأولى من الموسم الثامن، وقدّم النادل في حانة "أندرستادي" في وسط بروكلين جورج دوفال مشروبات لهذه المناسبة على شرف "جون سنو"، واحد من أشهر شخصيات المسلسل. فيما حضر البعض&بأزياء شخصيات من المسلسل ووضعوا أقنعة تبين وجوه الأبطال فيه.

وكانت الكلمات التسع الأكثر تغريدا على "تويتر" مساء الأحد كلها مرتبطة بالعالم الذي ابتكره كاتب القصة جورج آر. آر. مارتن، وكانت خير دليل على الشعبية الكبيرة لهذا المسلسل الذي تعرضه قناة "إتش بي أو".
&

&

وفيما فضّل البعض&مشاهدة المسلسل في منزله&بهدوء حرصاً على عدم تفويت أي مشهد لما يحمله من غنى في التفاصيل. قال روبين أكييغيت: "أردت&أن يكون إطلاق هذا الموسم الأخير للمسلسل حدثاً بارزاً، ورغبت برؤية تفاعل الناس. فالأمر يشبه الذهاب إلى السينما. ومن اللطيف مشاهدة فيلم في المنزل ولكن...".

وقال أليخاندرو هيرنانديز الذي جاء من ميامي ولم يكن يريد مشاهدة الحلقة الأولى من غرفة الفندق الذي ينزل فيه "لحسن الحظ كان الصوت جيدا جدا... كنت خائفا من أن نفوت شيئا لأن الناس كانوا يتكلمون، ولكن في الواقع، كان الجميع يسكت عندما يكون ذلك ضروريا". وأضاف "كان أمرا رائعا أن نراهم جميعا مجدداً بعد هذا الوقت الطويل".

&

&

يُذكر أنه&منذ العام 2011، عُرِضَت 67 حلقة من هذا المسلسل الذي يستند إلى كتب جورج آر.آر. مارتن. علماً أن أجواء هذا العمل&قاتمة ومعقدة جداً وفيها الكثير من العنف. ولم يكن يتوقع له هذا النجاح الجماهيري الباهر، إلا أنه تمكن بفضل طابعه الملحمي وبعده الإنساني العميق من جذب جمهور واسع.&ونال 47 جائزة من جوائز "إيمي" التلفزيونية الأميركية.

&


&& &