قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من القاهرة: حصلت "إيلاف" على ملامح تفاصيل مسلسل "هوجان" الذي تدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي، ويقوم ببطولته الفنان محمد عادل إمام بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم محمد محمود عبد العزيز، رياض الخولي وصلاح عبد الله.

وتقوم قصة المسلسل حول بلال هوجان الطفل اللقيط الذي وُجِدَ بقريته أمام الجامع دون أن تُعرَف عائلته، ولا يأتي أحد ليأخذه عندما ينادي عليه خادم الجامع صالح العناني الذي يقرر أن يأخذه ويقوم بتربيته مع زوجته لعدم قدرتهما على الإنجاب، ويطلقان عليه اسم بلال لأنه وُجِدَ في وقت الآذان.

يعرف أهل القرية أن بلال طفل لقيط ويتعاملون معه من هذا المنطلق ما يبعده عن الناس ليصبح قليل الكلام. لكن الشيخ صالح يحفّظه القرآن في طفولته ليؤدي الصلاة في المسجد إلى أن يموت هو وزوجته، فيبقى وحيداً وهو لايزال في المرحلة الإعدادية. فيضطر لترك المدرسة والعمل في مهن مختلفة.



ويتعرّف خلال تلك الفترة على بهلول "الحمش" الذي يقوم بدوره الفنان صلاح عبد الله وهو حاوي في الموالد. ويكتشف فيه قدرات خارقة، فيقوم باصطحابه معه ليستعين بقدراته أمام الجمهور ويجمع منه الأموال ويوهمه بأنه يدخر له نصيبه ولا يوفر له سوى الطعام فقط.

ورغم قوة بلال الذي يطلق عليه لقب هوجان، إلا أنه لا يدخل في سجالات أو خناقات ولا يشتبك بالضرب في أي خلاف. ويخلص لـ"الحمش" رغم استغلاله له. فيرفض إغراءات زوجته الراقصة "وردة" التي تقوم بدورها نسرين أمين وتحاول إقامة علاقة حميمة معه بغياب زوجها.