قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من القاهرة: أكد الفنان ياسر جلال أن نجاح أي عمل فني مرتبط بفريق العمل بالكامل وليس قائماً على شخصٍ محدد، لأن العمل الجماعي هو سرّ النجاح. مشبهاً العمل الفني بفريق كرة القدم الذي لا يمكنه تحقيق أهدف دون تعاون جميع اللاعبين.
وأضاف في مقابلة مع "إيلاف" أن فكرة مسلسل "لمس أكتاف" جاءته من السيناريست هاني سرحان. موضحاً أنه شعر بالحماس للفكرة عندما عرضها عليه المخرج حسين المنباوي وبدآ العمل على باقي التفاصيل الخاصة بالمسلسل. فيما قام المخرج بترشيح باقي فريق العمل أمام وخلف الكاميرا.

 



وعن اختيار المصارع المصري كرم جابر ليشاركه في العمل، قال أنه فكر به مباشرةً فور الاستقرار على المعالجة الخاصة بالعمل بشكلٍ نهائي لكونه من أساطير المصارعة الرومانية في مصر والعالم. مشيراً إلى أنه حرص على دعمه والوقوف بجواره في التمثيل بينما وقف كرم إلى جواره في التدريب على الكثير من مشاهد المصارعة التي قدمها في المسلسل.

وأضاف أن كرم قدم دوره بأفضل أداء ممكن أمام الكاميرا ومساحته في التمثيل جاءت إضافة للعمل خاصة وان مشاركة بطل مصارعة حقيقي أضفت مصداقية وجاذبية أكبر على شخصية أشرف مما جعل الجمهور يتفاعل معها وهذا الأمر كان مهماً للغاية فيما يتعلق بمشاهد المصارعة.
وأشار إلى أنه تدرّب معه لنحو 4 أشهر متواصلة بشكلٍ مكثّف حتى يصل إلى الشكل الذي ظهر به في المسلسل لافتاً إلى انه شعر بأن جسده أصبح يشبه جسد المصارعين الحقيقيين بعد الإنتهاء من هذه التدريبات التي صاحبه فيها كرم جابر.
 

 

أما عن فتحي عبد الوهاب، ففقال "جلال" أنه يراه أحد أهم الفنانين الذين يستطيعون تقديم الأدوار المختلفة ويتقمصون الشخصيات بشكلٍ احترافي. لافتاً إلى أنه شعر بتقديرٍ كبير له بموافقته على الظهور معه كضيف شرف في العام الماضي، بمسلسل "رحيم" بمشهدٍ واحد، معتبراً أنه لا يمكن أن ينسى له هذا الجميل.

 


وأضاف أن اختيار الممثلين كان للمخرج حسين المنباوي من البداية وهو الذي عمل بشكلٍ مكثّف على اختيار أفضل العناصر الفنية للعمل. مشيراً إلى أنه يعتبر نفسه محظوظاً بفريقه من الممثلين ومنهم حنان مطاوع وفتحي عبد الوهاب وجميع العاملين أمام وخلف الكاميرا الذين أضفوا أجواءً إيجابية لتقديم العمل بشكلٍ جيد.

وحول اختيار اسم المسلسل "لمس اكتاف"، أوضح أنه جاء مرتبطاً بطبيعة الأحداث. خاصةً وان "لمس اكتاف" هي العبارة التي تجسد الحركة التي تنتهي بها المصارعة ومن ثم جاء اختيار الاسم ليكون معبّراً، ليس فقط عن الرياضة التي يمارسها البطل ولكن عن تصرفات واحداث عديدة داخل المسلسل.

 


وعن نظرته للمنافسة في السباق الرمضاني الماضي، خاصةً في ظل قلة الأعمال التي عُرِضت، أكد ياسر أنه يركز في عمله بشكلٍ أكبر، لكن في الوقت نفسه يتمنى التوفيق لزملائه في أعمالهم، خاصةً وأن تجربة التحضير لعمل درامي ليست سهلة على الإطلاق، مشيراً إلى أن الجميع هدفه إرضاء الجمهور.

وحول الانتقادات التي وُجِّهت للمسلسل، شدد على اهتمامه بالنقد الفني مؤكداً أنه يضعه في اعتباره باستمرار. خاصةً وأنه أحد الأضلع الأساسية في منظومة الإنتاج الفني. مؤكداً على أنه يسعى للإستفادة من النقد السلبي ويحاول تداركه في الأعمال اللاحقة. وقال: لعب النقد دوراً ايجابياً في مسيرتي الفنية، وساهم فيما وصلت إليه عبر السنوات. مشيراً إلى أن النقاد هم من شهدوا بموهبته وطالبوا بمنحه فرصاً اكبر وبأدوارٍ مختلفة بعد التجارب التي قدمها، لافتاً إلى أن هذه الكتابات ساهمت ما حققته من نجاحات.

وعن السينما، قال "جلال" أنه يشعر باشتياقٍ شديد لها. لكن، رغبته في تقديم أعمال مميزة ومختلفة جعلته يتأني في هذه الخطوة، فضلاً عن رغبته في ترسيخ تواجده الدرامي، مشيراً إلى وجود مشروع سينمائي مكتوب على الورق بشكلٍ جيد في انتظار موعد العمل عليه.