"إيلاف" من بيروت: في إطار يمزج بين التكريم والتوثيق للشخصيات البارزة في التاريخ الحديث، يُعرّض وثائقي خاص عن وزير الخارجية السعودي&السابق الأمير&الراحل سعود الفيصل في أربعة أجزاء على MBC1& كل إثنين في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

&


&

ويشير الوثائقي إلى أن الراحل لُقب بـ"أمير الدبلوماسية وعميدها، وعُرف بالخطيب المفوّه بلسان السلام". كما&يصفه&بـ"الشخصية الموسوعيّة التي أرست مبدأ السياسة في حضرة الأخلاق، وقادت سفينة الدبلوماسية السعودية على مدار أربعة عقود من الزمن، كان فيها شاهداً على أهم الصفحات وأصعبها وأنصعها من عمر الأمتين العربية والإسلامية".

&

&

يتألف الفيلم من عدد كبير من المحاور الرئيسية والفرعية، الإنسانية والسياسية، إذ يجول على نشأته ومرحلتي الصبا والجامعة مضيئاً على هواياته، وموقفه من المرأة وما إلى ذلك من أمور. كما يمثل تكريماً للرجل ضمن عمل ضخم، يتضمن شهادات من كبار الشخصيات في العالم، ليس عن الأمير سعود الفيصل فحسب، بل على التاريخ والمرحلة الزمنية التي أمضاها الفيصل في الحياة العامة. وتأثره بالأمراء، وملفات في السياسة العربية والدولية ودوره&فيها.
ويتضمن الفيلم بأجزائه الأربعة، شهادات مصورة مع نحو 40 شخصية سعودية وعربية وعالمية، منهم أمراء ورؤساء دول ورؤساء حكومات وشخصيات سياسية مؤثرة.

&