قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: تفاعل الفنانون اللبنانيون مع الثورة الشعبية الجارفة التي انطلقت في كل المناطق اللبنانية واجتاحت الساحات رفضاً لغلاء المعيشة والضرائب على الاتصالات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد نشرت الفنانة كارمن لبّس الدعوة تحت عنوان "تجمع الفنانين من أجل التغيير" إلى جانب كاتدرائية الأرمن تحت جسر الريتغ وانطلقوا بوفد موحد الى ساحة الشهداء لملاقاة حشود الناس.
وشارك العديد منهم صوراً لهم من ساحة الحرية مع العلم اللبناني. حيث رحب بهم الجمهور حاملاً بعضهم على الأكتاف. وأرفقوا منشوراتهم بعبارات وطنية مؤثرة وجملة وسوم #ثورة #فنانون_من أجل_التغيير #لبنان_ينتفض #لبنان.


وسار الفنانون بين الناس وهم يرددون كلمة ثورة ثورة وهو مايظهر في الفيديو الذي نشرته الفنانة نادين نسيب نجيم. حيث قال الفنان وسام حنا: "لبنان في الشارع". ثم غنوا مجتمعين النشيد الوطني اللبناني بفيديو آخر

وعبّرت الفنانة إليسا عن تضامنها مع الثورة الشعبية بسلسلة تغريدات عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر"، متمنية لو أنها اسطاعت المشاركة معهم في لبنان. وكتبت بسلسلة تغريدات: "بعد في الواتساب ما انزادت عليه ضريبة بدل ما يوقّفو النهب والسرقة من مليار مزراب تاني. يا ويلكن من غضب الناس إذا غضبو بس للأسف صار شعبي مخدّر". ثم عادت ونشرت علم بلادها سائلة الله أن يحميه.

وعبّرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن سعادتها بوحدة الشعب اللبناني وانتفاضته ضد السياسيين بعد أن ضاق ذرعه صبراً على الضرائب المتزايدة. حيث غرّدت كاتبة عبر حسابها على تويتر: "ما في احلى من الشعب اللبناني لمّا يكون ايد وحدة و شعاره واحد، بلا انتماء سياسي". وأرفقت تغريدتها بالوسمين "#كلنا_للوطن و#لبنان_ينتفض


وفيما يلي بعض اللقطات من صفحات الفنانين مع تعليقاتهم على مواقع التواصل: