قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: كرَّم "مهرجان العين السينمائي" الممثلين الإماراتيين ضاعن ومريم سلطان والكويتي طارق العلي والمصري أحمد بدير في حفل افتتاح دورته الثانية التي تحمل شعار "سينما المستقبل"، وتشمل عروضاً لـ 56 فيلما ضمن خمس مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة من بينها مسابقة خاصة للسينمائيين الإماراتيين الشباب.

يفتتح معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان الدورة الثانية من مهرجان العين السينمائي في قلعة الجاهلي في مدينة العين بحضور كوكبة من نجوم الفن والسينما الإماراتيين والخليجيين والعرب. @dctabudhabi @alqudraholding @abudhabimedia @oloomaldaar @2454abudhabi @abudhabitv @alain.4u #alainfilmfestival #filmfestival #cinema #arabcinema #movies #films #uae #alain #festival #dubai #support_arab_cinema #filmmaker ‎#مهرجان _العين _السينمائي #مهرجان #مهرجان_سينمائي #العين #سينما #افلام #الإمارات #دبي #الفجيرة #راس الخيمة

A post shared by Al Ain Film Festival (@alainfilmfest) on

وشهد الحفل الذي أُقيمَ في الهواء الطلق بقلعة الجاهلي في مدينة العين بعد نحو سبعة أشهر فقط من إقامة الدورة التأسيسية للمهرجان في الإمارات، عرضاً للفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء. وهو مأخوذ عن رواية باسم "النوم عند قدمي الجبل" للسوداني حمور زيادة. ويجمع في بطولته مصطفى شحاتة ومعتصم راشد وإسلام مبارك ومحمود السراج وبثينة خالد وطلال عفيفي وآمال مصطفى.

المري
وقال مؤسس ومدير المهرجان عامر سالمين المري في حفل الافتتاح، أن المهرجان يجمع بين السينما والسياحة. مشيراً إلى جولات سياحية للضيوف من خارج الإمارات إضافة إلى اختيار قلعة الجاهلي التراثية لحفل الافتتاح. وقال: إن الدورة الثانية استقطبت عدداً كبيراً من النجوم والمخرجين وصنّاع السينما على المستويين المحلي والعربي وأيضا من الغرب.