"إيلاف" من بيروت: يستعد الفنان الفلسطيني محمد عساف لإحياء حفل تكريم صنّاع الأمل بتاريخ 20 فبراير القادم في "كوكا كولا أرينا" في سيتي ووك بدبي. حيث سيُطل إلى جانب مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين والمثقفين والإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي في العالم العربي الذين سيشاركون في الحفل تشجيعاً للعمل الخيري والإنساني.

وسيقدّم مجموعة من أعماله ليساهم في الحفل، الذي يكتسب طابعاً خيرياً، لتكريم أصحاب المشاريع الإنسانية التطوعية في العالم العربي وتسليط الضوء على صنّاع التغيير الإيجابي الذين يساهمون في بناء واقع أفضل للمجتمعات العربية.
ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور في الحفل إلى 12 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم العربي. حيث سيتابع "الجمهور" عروضاً لقصص إنسانية مؤثرة وملهمة أبطالها هم المرشحون النهائيون في حفل التكريم، وسيتعرّف على دورهم في خدمة القضايا النبيلة والنهوض بمجتمعاتهم. وسيختار خلال الحفل "صانع الأمل" صاحب أكثر المبادرات الخيرية تأثيراً في مجتمعه.


ريع للخير
الجدير ذكره أن ريع الحفل الخيري سيتم تخصيصه لبناء مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب في مصر، باعتباره المشروع الإنساني العربي لهذا العام، وسيكون المستشفى الجديد أحد أكبر المؤسسات العلاجية من نوعها على مستوى العالم العربي، وسيوفر كادراً طبياً مؤهلاً وتجهيزات ومعدات طبية وجراحية تعد الأحدث في العالم، وسيوفر المستشفى خدماته لعلاج مرضى القلب من جميع أنحاء العالم العربي مجاناً.

وسيجمع الحفل إلى محمد عسّاف، الفنانة نوال الكويتية والفنانة بلقيس والمنتج والملحن العالمي ردوان RedOne، إلى جانب نخبة من الفنانين والممثلين والإعلاميين في العالم العربي، ومنهم سعاد عبد الله وطارق العلي وقصي خولي وأحمد حلمي ومنى الشاذلي وعمرو أديب بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المشهود لها في العمل التطوعي والخيري والإنساني.

وسيحضر الحفل ما يزيد عن 140 صحفياً وإعلامياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام العربية فيما تنقله عدد من القنوات العربية، ويبث عبر المنصات الرقمية. فيما يشارك فيه عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي، يصل مجمل متابعيهم إلى حوالي 50 مليوناً، كما ستتخلل الحفل فقرات ترفيهية مميزة.

عسّاف: جهود تطوعية
وقال الفنان محمد عسّاف تعليقاً على مشاركته: "سعيد بتواجدي للسنة الثالثة على التوالي في حفل صنّاع الأمل ويشرّفني دائماً الانضمام إلى الجهود التطوعية التي تهدف إلى خدمة وطننا العربي وبناء مستقبل أفضل للمجتمعات العربية. لقد استقطبت مبادرة صنّاع الأمل عشرات الآلاف من طلبات الترشيح الخاصة بأصحاب المشاريع الخيرية. المشاركة في هذا الحفل الخيري هو شرف وفخر، ولقد كان واجباً عليّ أن أدعم هذه المبادرة وأشارك في الاحتفاء بأصحاب أفضل المشاريع وأكثرها تأثيراً، لتشجيعهم ودعمهم وزيادة وعي المجتمعات والأجيال القادمة بهذه النماذج الملهمة التي نتمنى أن نرى المزيد منها في عالمنا العربي."

وأضاف: "تدل المشاركة الواسعة في المبادرة على أن هناك الكثير من أبطال الخير المجهولين في العالم العربي، ويشرفني أن أتقدم بالشكر لهم جميعاً على عطائهم الذي يعد مصدر إلهام للمجتمعات العربية. وأقول لمن لم تسنح لهم فرصة التأهل لحضور الحفل الختامي: يكفيكم شرفاً أنكم عامل أساسي في تنمية وطننا العربي، استمروا في العمل والإنجاز لأنكم أملنا الحقيقي وجميعكم أمثلة يحتذى بها، وحتى إن لم يقع الاختيار عليكم، لا زلتم مصدر إلهام وتشجيع وتحفيز."

وتابع: "سيكون يوم 20 فبراير محطة إنسانية عربية بامتياز للاحتفاء بروح الخير والتطوع والعطاء والبذل في العالم العربي، ومناسبة لتشجيع الحراك الإنساني لتجديد هذه القيم النبيلة. ولدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة أن تفخر بدعمها لهذه المبادرة التي تعزز عملية التنمية في وطننا العربي. وأمنياتنا أن نرى المزيد من هذه المبادرات الداعمة لصنّاع الأمل في جميع الدول العربية."

وقال عساف: "تشجيع العمل الإنساني امتياز، وتخصيص ريع هذا الحفل لبناء مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب في مصر يضاعف تأثير مبادرة صنّاع الأمل ويحفز مزيداً من الناس على دعم العمل الخيري والإنساني."

مشاركات عربية
وحققت المبادرة تفاعلاً واهتماماً كبيرين من أصحاب العمل الخيري، وتصدرت كلٌ من مصر والسعودية والمغرب وفلسطين ولبنان المراكز الخمسة الأولى من حيث عدد التشريحات المشاركة في المبادرة.

التذاكر
وتم طرح تذاكر الحفل الخيري عبر موقع مبادرة صنّاع الأمل الرسمي ومواقع الحسابات الرسمية الخاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن حجزها من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة www.ArabHopeMakers.com أو الموقع الإلكتروني الخاص بـ "كوكا كولا أرينا"www.coca-cola-arena.com ، مكان الحدث.

صنّاع الأمل
وتُعد صنّاع الأمل أكبر مبادرة إنسانية من نوعها عربياً لتكريم أصحاب العطاء، وسيشهد الحفل احتفاءً بأبطال صناعة الأمل من خلال استعراض قصصهم الإنسانية المؤثرة والملهمة لتسليط الضوء على دورهم ومكانتهم كجنود الإنسانية المجهولين الذين كرّسوا جهودهم ومواردهم لخدمة قضايا نبيلة ولمساعدة الفئات المحتاجة في مجتمعاتنا العربية، وذلك قبل تتويج صانع الأمل الأول في الوطن العربي.

واستقبلت مبادرة صنّاع الأمل هذا العام مشاركة قياسية لمشاريع إنسانية وخيرية تطوعية غطت مختلف جوانب العمل الإنساني والخيري والتنموي والمجتمعي، سواء أكان أصحابها ينفذونها كأفراد أو كفرق تطوعية أو مؤسسات ومنظمات غير ربحية، بالاعتماد على مواردهم الشخصية أو على دعم محدود من خلال التبرعات المجتمعية.

وتم اختيار المرشحين النهائيين للحصول على اللقب في الحفل الختامي بناء على حجم التأثير الذي أحدثته مبادراتهم ومدى قدرتها على الوصول بفعالية للشرائح المستهدفة، وتم منح الأولوية للمبادرات ذات المقاربات المبتكرة في مواجهة التحديات.