إيلاف من بيروت: غيب الموت كاتب القصص المصوّرة الأميركي دينيس أونيل عن عمر ناهز الـ81 عاماً، وقد أكّدت أسرته أنّ "سبب الوفاة طبيعي، وقد فارق الحياة داخل منزله".

وفي تغريدة عبر "تويتر"، نعى جيم لي، فنان القصص المصورة لدى "دي سي كوميكس"، الراحل أونيل، قائلاً: "دينيس كان من أوائل الكتاب الذين عملوا وركزوا على القضايا الاجتماعية وكان له الفضل في جعل الرسوم الهزلية تأخد شكلاً فنياً وتلقى حب واحترام الجميع".

نبذة عن حياته

ولد أونيل عام 1939 في مدينة سانت لويس في ولاية ميسوري الأميركية، وترعرع داخل عائلة كاثوليكية متدينة وأنهى دراسته بجامعة سانت لويس في الستينيات وتخصص في الكتابة الإبداعية.
اشتهر أونيل بعمله في مجال كتابة القصص المصورة لدى شركة مارفل كومكس ودي سي كومكس.

كتب أونيل القصص المصورة للشخصيات البطولية الشهيرة مثل بات مان، وسبادير مان وآيرون مان.
يعود الفضل لتعيين أونيل في مارفل كوميكس لكاتب القصص الأمريكي ستان لي وقدم أونيل هناك العديد من الأعمال المميزة الأخرى مثل سلسلة .Green Lantern و Green Arrow.
في فترة السبعينيات وبعد أن عمل أونيل على شخصية باتمان كان يرفض الألوان الصارخة التي تُستخدم لتقديم الشخصيات في المسلسلات التلفزيونية وروج للألوان القاتمة للأبطال الخارقين في كتاباته.
وعلى الرغم من أن أونيل اكتسب شهرته من كتابة القصص الهزلية والمصورة إلا أنه كتب حلقات تلفزيونية لمسلسلات G.I. Joe and Super boy وعدة روايات أخرى كان يكتبها تحت اسم مستعار، وهو جيم دينيس، وأعطى أونيل دروس الكتابة المصورة في مدرسة مانهاتن للفنون البصرية.
وكان أونيل متزوجا من ماريفران أونيل، وابنه هو الكاتب والمخرج لورنس أونيل ومن أشهر اعماله فيلم Breast Men.