إيلاف من بيروت: تبرع الممثل العالمي راسل كرو بخمسة آلاف دولار للمساهمة في إعادة إعمار مطعم لبناني شهير لحقه دمار كبير جراء الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع الماضي.

وذاع صيت مطعم "لو شيف" بعدما روج له نجم برامج الطعام الراحل أنطوني بوردان.

ويقع مطعم "لو شيف" العريق في حي الجميزة المعروف بمقاهيه وحاناته الكثيرة، وهو من الأماكن المحببة في المنطقة خصوصاً بفضل أطباقه التي تشبه ما يحضره اللبنانيون في منازلهم.

وكان المطعم في السابق مقصداً للنخبة اللبنانية، واشتهر بأطباقه التقليدية. وكان من رواده الدائمين الرئيس الأسبق أمين الجميل، الذي كان يقصده لتناول طبق "المجدرة" الشهير.

غير أن دماراً هائلاً لحق به جراء الانفجار الضخم الذي شهده مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس/ آب وأوقع ما لا يقل عن 171 قتيلا و6500 جريح وأتى على أنحاء واسعة من العاصمة.

وغرد كرو عبر تويتر، الخميس، إلى أنه تبرع بالمبلغ "نيابة عن أنطوني بوردان".

وكتب "أظن أنه كان ليفعل الأمر عينه على الأرجح فيما لو كان لا يزال بيننا"، في إشارة إلى مقدم برامج الطعام الشهير الذي أنهى حياته سنة 2018.

وأضاف "آمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها قريبا".

وقدم كرو مبلغ خمسة آلاف دولار عبر حملة تبرعات إلكترونية أطلقها محبو مطعم "لو شيف" المحبب لدى السياح والسكان المحليين في منطقة الجميزة التي لحقت بها أضرار فادحة جراء الانفجار.

وجمعت الحملة حتى بعد ظهر الخميس ما يزيد عن 12 ألف دولار، وباتت قريبة جداً من بلوغ المبلغ الذي حدده القائمون عليها كهدف لهم وهو 13 ألف دولار.

وكان أنطوني بوردان قد تناول أول وجبة طعام له في مطعم "لو شيف" قبل أن يعلق مع فريق عمله في لبنان لأسبوع إثر اندلاع الحرب مع إسرائيل في صيف العام 2006.

وقد ظهر المطعم في الحلقة التي خصصها بوردان للبنان ضمن سلسلة "نو ريزيرفينشز" وحققت انتشاراً كبيراً.

وقال بوردان في الحلقة إن المطعم يقدم "طعاماً جيداً حقاً ذا طابع تقليدي جدا"، كما "يمزج بشكل جيد" بين الأطباق التقليدية والحديثة.