إيلاف من بيروت: أعلنت منصة Netflix عن عرض المسلسل الأصلي الجديد باللغة الصينيّة Detention: The Series، في 5 ديسمبر عالمياً، وذلك بالتعاون مع "خدمة البثّ التلفزيوني العام في تايوان" (PTS).

تستوحي القصّة الأصلية لمسلسل Detention: The Series أحداثها من لعبة المغامرات التايوانية التي تحمل الاسم نفسه، والمنشورة في عام 2017.

تدور أحداث اللعبة التي طوّرتها شركة Red Candles Games في فترة الإرهاب الأبيض في تايوان (1949-1987). وتربط بين الأوضاع السياسية الخانقة في ظلّ الأحكام العرفية، وبين الأساطير المرعبة عن الآلهة المحلية، وتصوّر لنا أيضًا مشكلة الاضطهاد التي يعجز اللسان عن وصفها.

حقّقت لعبة The Detention، بنهايتها المظلمة واليائسة، نجاحًا فوريًا ودائمًا. بينما حصد الفيلم خمس جوائز كبرى من جوائز "غولدن هورس" لعام 2019، منها جائزة أفضل سيناريو مقتبس.

تبدأ أحداث مسلسلDetention: The Series في "مدرسة غرينوود الثانوية" في التسعينيّات، حين تدخل الطالبة المنقولة "يونكسيانغ ليو" (تؤدي دورها "لينغوي لي") صدفة إلى المنطقة المحظورة في حرم المدرسة، وتُقابل روح "روكسين فانغ" ("نيغ هان"). لتكشف لها "فانغ" في وقت لاحق عن التاريخ المخفي والصدمات على مدى الثلاثين عامًا الماضية، وكيف اضطُهدت مجموعة من الطلاب والمعلمين الشباب أثناء نضالهم في سبيل الحرية في عصر فرض الرقابة. ولا تنفكّ قصصهم عن الظهور في المدرسة ككوابيس مؤرقة، في انتظار سردها وكشفها.

Detention: The Series من إنتاج "شيه كين لين" (The Bold، و the Corrupt، و the Beautiful، و The Tag-Along 2، و Who Killed Cock Robin)، و"يي لين لين " (GF*BF، و Zinnia Flower). في حين يتولّى كلٌّ من "آي سوان سو"، و"شيانغ آن تشوانغ"، و"آي لينغ لين" إنتاج حلقات مختلفة من العمل العالمي الجديد.

ذكر "بي هوا يو" مدير قسم إعداد البرامج في "خدمة البثّ التلفزيوني العام في تايوان": "إن هذا العمل الأصلي الناجح ما هو إلا نتيجة تعاون نخبة من أفضل شركات الإنتاج التايوانية، أمثال شركة Red Candles Games، و"خدمة البثّ التلفزيوني العام في تايوان" (PTS)، وشركة Outland Film Production، حيث سيعرض مسلسل Detention: The Series طاقة الإبداع التايوانية للجماهير العالمية. ونتطلّع إلى تقوية هذا النموذج من التعاون والعلاقة في هذا المجال باستمرار."

وأضاف منتج مسلسل Detention: The Series "شيه كين لين" قائلًا: " تدور قصّة مسلسل Detention: The Series حول فترة استبدادية شهدها تاريخ تايوان. ويغمرنا الحماس لتمكّننا من طرح هذه القصّة المميّزة ذات الصدى العالمي عبر خدمة عالمية مثل Netflix، خاصّة وأننا مقبلون على عصر الوسائط الرقمية الجديد."

وأكمل منتج العرض قائلًا: "تمنحنا Netflix اتصالها العميق بالمجتمع العالمي، حيث تُقدّم للمشاهدين حول العالم عدسة جديدة للتعرّف على تايوان واستكشافها من خلال القصص المحليّة كقصّة Detention: The Series. ويُعدّ هذا الخبر أكثر الأخبار إثارة في عام 2020، في وقت لا تزال فيه مناطق كثيرة حول العالم تعاني من الوباء."

سيُعرض المسلسل المكوّن من ثماني حلقات لأوّل مرّة في 5 ديسمبر، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت تايوان (5 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ)، وستُعرض حلقة جديدة أسبوعيًا في كلّ يوم السبت، حصريًا على Netflix.